• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنظمه «دبي للمرأة» بالتعاون مع «حوكمة»

انطلاق الدورة الثانية من برنامج «تمكين المرأة القيادية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

عقدت مؤسسة دبي للمرأة برنامجاً تدريبياً حول «أساسيات حوكمة الشركات والمؤسسات الحكومية» بالتعاون مع «معهد حوكمة لحوكمة الشركات» والذي استهدف القيادات النسائية في الصفين الثاني والثالث، في القطاعين الحكومي والخاص وذوي الاهتمام في مجال الحوكمة.

ويهدف المنتدى في دورته الثانية إلى تفعيل دور المرأة الإماراتية وريادتها، والارتقاء بها في جميع القطاعات، وفق توجيهات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وبما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي الاستراتيجية. وأكدت شمسة صالح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، أهمية هذا البرنامج في نشر ثقافة ومفاهيم الحوكمة في أوساط الشركات والمؤسسات وقطاع المال والأعمال وقالت: «يعكس البرنامج التدريبي أهمية ضوابط حوكمة الشركات وضرورة توفير المعايير المتصلة بالاستدامة والحوكمة لأن الحوكمة مبادئ وآليات تسعى إلى مواجهة المخاطر والتحديات ولمكافحة الفساد».

من جهتها، قالت شمسة المهيري مدير أعمال الامتياز في شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة): تعلمت النصف الآخر لمؤشر السعادة الذي تتبناه دولة الإمارات، وهو الحوكمة، والذي يغلق الفجوة ما بين اتجاه الأولويات الحكومية وسعادة المجتمع.

من جانبها، ذكرت مريم ماجد بن ثنية مدير إدارة الاتصال مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، أن البرنامج يركز على أساسيات تشكيل المجلس واختيار الأعضاء ذوي الخبرات المتنوعة وفاعلين، بما يضمن اتخاذ القرارات السليمة لاستدامة أداء الشركات، وذلك من خلال المتابعة الحثيثة للقرارات التي تم اتخاذها في مواجهة المخاطر والتحديات والقدرة على تصحيحها بما لا يخل مع هبوط أداء الشركات.

وقالت فاطمة المرزوقي خبير رقابة مالية في دائرة الرقابة المالية: من خلال مشاركتي في البرنامج زادت معرفتي بأهمية وجود إطار حوكمة فعّال في المؤسسات بشكل عام، وقالت إيمان أحمد الخطيب من بلدية دبي: استفادتي كانت بشكل كبير حول موضوع الحوكمة والأساسيات التي يجب أن تطبّق في الدوائر الحكومية والمؤسسات المجتمعية، مثل ضوابط مجلس الإدارة، وكيفية إدارة المخاطر في الحوكمة وتنوّعها في المجتمع.

ويساند البرنامج قرار مجلس الوزراء بتمثيل المرأة في مجالس الإدارة، كما يعتبر أحد أهداف مبادرة المرأة في مجالس الإدارة التي أطلقتها مؤسسة دبي للمرأة، والتي تهدف لزيادة مشاركتها في مراكز صنع القرار، وتدريب القيادات النسائية على أسس الحوكمة الرشيدة للشركات، وتوجيه الجيل القادم من القيادات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض