• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«بلتون» توافق على تجزئة سهمها إلى 5 أسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

قال مدير علاقات المستثمرين في شركة بلتون المالية القابضة المصرية أمس إن مجلس إدارة الشركة وافق على تجزئة سهم الشركة إلى خمسة أسهم من أجل زيادة سيولة السهم في السوق.

وأضاف أسامة رشاد مدير علاقات المستثمرين في اتصال هاتفي مع رويترز “مجلس الإدارة وافق على تجزئة سهم الشركة إلى خمسة أسهم بهدف زيادة سيولة السهم في السوق وتوسيع قاعدة المستثمرين”.

ويبلغ رأسمال بلتون 83.655 مليون جنيه (11.7 مليون دولار) موزع على 8.365 مليون سهم بقيمة اسمية عشرة جنيهات للسهم.

وتبلغ نسبة التداول الحر من أسهم الشركة في البورصة 48.5%.

وبلتون من أكبر المؤسسات المالية في مصر ويتبعها نحو 17 شركة متخصصة في أنشطة الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات. وقال رشاد “سندعو لاجتماع جمعية عمومية غير عادية نهاية هذا الشهر للحصول على موافقة المساهمين”. وعملية تجزئة السهم تعني قيام الشركة بتقسيم أسهمها وزيادتها دون التأثير على رأس المال ودون أن تتأثر قيمة رأس المال السوقي للشركة. وأغلق سهم الشركة أمس عند 30.11 جنيه بارتفاع عشرة بالمئة وسط اختفاء عروض البيع على السهم.

وقالت بلتون الخميس الماضي إن مجلس إدارتها وافق على تقديم عرض شراء اختياري للرقابة المالية للاستحواذ مع مجموعة مستثمرين على 20% من أسهم هيرميس مقابل 1.835 مليار جنيه بسعر 16 جنيها للسهم. (الدولار= 7.15 جنيه مصري) (القاهرة - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا