• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الزياني: مجلس التعاون سيكون صخرة لدعم الاستقرار في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

وام

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني أن مجلس التعاون سيكون صخرة لدعم الاستقرار في المنطقة، مشيرا الى أن الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون وعلى رأسها المملكة العربية السعودية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وفي اليمن حظيت بتقدير المجتمع الدولي.

وأشار الزياني في حوار أجرته معه جريدة "الرياض" السعودية ونشرته اليوم بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لقيام مجلس التعاون الى وجود ألف قرار أصدرها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس منذ تأسيس المجلس تم تنفيذ أكثر من 930 قرارا منها بالإضافة الى وجود 47 لجنة وزارية لمتابعة مسيرة العمل الخليجي المشترك مما يعكس الأهمية الكبرى والاهتمام منقطع النظير الذي يوليه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون للمواطن الخليجي ومصلحة كيان دول المجلس.

وأكد أن الظروف العصيبة التي واجهت مسيرة مجلس التعاون على الصعيدين الإقليمي والدولي لم تزده إلا متانة ونجاحا وإصرارا من القادة والشعوب مشيرا الى المكانة الدولية التي يحظى بها مجلس التعاون والتي تم تحقيقها بدعم من وزراء خارجية الدول الأعضاء الذين يسعون دائما الى توحيد المواقف وتطبيق المبادئ الأساسية التي قام عليها مجلس التعاون من احترام للجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وحل النزاعات بالطرق السلمية واحترام سيادة ووحدة الدول الأخرى.

وأشاد معاليه بالدور الإقليمي والدولي الهام الذي تقوم به دول المجلس لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة مشيرا الى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني في اليمن والتي حظيت بإعجاب ودعم المجتمع الدولي والتي استطاعت أن تخرج اليمن من أزمة كادت أن تعصف به في عام 2011.

وأشار الى مؤتمر الرياض الذي استضافته المملكة العربية السعودية في السابع عشر من الشهر الحالي تلبية لنداء فخامة الرئيس اليمني وللوقوف مع الشعب اليمني وشرعيته الدستورية.

وفي سياق الجهود التنموية والعلاقات مع الدول الأخرى قال الدكتور عبداللطيف الزياني إن دول مجلس التعاون مستمرة في دعم التنمية الاقتصادية للدول الصديقة والشقيقة من خلال تعزيز التعاون ومد جسور العلاقات والحوارات الإستراتيجية مع الدول والمنظمات الدولية في جميع أرجاء العالم.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا