• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تسلم الدفعة الثانية من الحافلات لمصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

(وام)

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم بتسليم الدفعة الثانية من حافلات المشروع الإماراتي لتوريد 600 حافلة لهيئة النقل العام بالقاهرة بحضور الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة. وأكد بيان صحفي للمكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر أن الدفعة الجديدة من الحافلات، التي تم تسليمها في ساحة قلعة صلاح الدين بالقاهرة، تشتمل على 200 حافلة تم تصنيعها بمواصفات خاصة للقيام بالخدمة الشاقة بكفاءة عالية. وأشار البيان إلى أن الحافلات، التي تم توريدها من مصنع شركة «حافلات» الوطنية للصناعة في أبوظبي ومصنع «جي بي بولو» بالعين السخنة بمصر، تتمتع بأعلى درجات الأمان والجودة وضمان سلامة الركاب على الطرق وتناسب المرور في الشوارع المصرية بفضل تزويدها بمحركات وهياكل ذات مواصفات خاصة.

وأشار بيان المكتب التنسيقي إلى أن الدفعة الجديدة من الحافلات تأتي ضمن المشروع الإماراتي لتوريد 600 حافلة لهيئة النقل العام بالقاهرة والذي يهدف للمساهمة في تخفيف حدة التحديات التي تواجه النقل والمواصلات وتقلل من الازدحام. وذكر أن المشروع يوفر وسيلة نقل جماعي تضاهي مثيلاتها في القطاع الخاص وبتكلفة وتعريفة تناسب محدودي الدخل، حيث توفر الحافلات الجديدة ما يزيد على 50 في المائة من قيمة وتكلفة النقل وتسهم بصورة ملحوظة في الحد من حوادث الطرق .

وأشار البيان إلى أن أكثر من 600 ألف مواطن مصري سيستفيدون من هذه الحافلات في شوارع العاصمة والمناطق المحيطة بها. يذكر أن دولة الإمارات قامت بتمويل والإشراف على تنفيذ حزمة مشروعات خدمية وتنموية في مجالات حيوية مثل الطاقة والإسكان والرعاية الصحية والأمن الغذائي والتعليم والاقتصاد، يستفيد من خدماتها أكثر من 10 ملايين مواطن مصري. وتوفر نحو 900 ألف فرصة عمل. وتم تسليم عدد من تلك المشاريع للحكومة المصرية منها محطة « شعب الإمارات » لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بسيوة وأكثر من 50 ألف وحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض