• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م
  12:31     وزير الطاقة السعودي: نمو الطلب في 2018 يكفي وزيادة لتعويض أثر نمو إنتاج النفط الأمريكي         12:32     وزير الطاقة السعودي: زيادة صادرات النفط أصبحت مبعث قلق للأسواق أيضا        12:50    الاعلان عن خطة لإنشاء اول مستشفى لعلاج السمنة وتجنب مخاطرها في الامارات        12:51    اسمن فتاة في العالم في ابوظبي.. تتحرك على كرسي متحرك لأول مرة    

السجن 9 سنوات لسعوديين تسترا على منتمين للفكر الضال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

(د ب أ)

أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المختصة بالرياض اليوم الثلاثاء حكماً ابتدائياً يقضي بالسجن لمدة 9 سنوات ضد سعوديين تسترا على منتمين للفكر الضال وهارب يحمل الجنسية اليمنية. وقال بيان رسمي صادر اليوم الثلاثاء إن المحكمة الجزائية المختصة بالرياض أصدرت حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة متهم سعودي لإيوائه شخصا هاربا من السلطات الأمنية وعلاقته بأشخاص من أصحاب الأفكار الضالة المنحرفة وتستره عليهما.

وقررت المحكمة تعزيره لقاء ما أدين به بالسجن لمدة 4 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه. فيما أدين المدعى عليه الثاني (سعودي الجنسية) بإيواء شخص هارب من السلطات الأمنية والتستر عليه واشتراكه في جريمة تزوير بطاقات هوية يمنية بقصد استخدامها في الخروج من المملكة. وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الثاني لقاء ما أدين به بالسجن خمسة أعوام وغرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ريال ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه المحكوم به.