• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:19     غرق 10 أشخاص جراء انقلاب قارب جنوبي الهند         12:23     القبض على 7 لصلتهم بحادث اندلاع حريق في فندق بالصين         12:24     محكمة إسرائيلية تقضي بالسجن والغرامة على 6 أسرى فلسطينيين         12:34     الاونروا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان         12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        12:51     الأونرا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان     

اكتشاف صرصار «مفترس» من عصر الديناصورات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

(د ب أ)

عثر العلماء مؤخرا في ميانمار على صرصار مفترس غير معروف من قبل كان محفوظا داخل قطعة من الكهرمان منذ مئة مليون عام. وقال العالمان جونتر بيشلي الموجود بألمانيا وبيتر فرسانسكي الموجود بسلوفاكيا إن فصيلة الصرصار الجديدة وهي (مانيبيوليتر موديفيكابوتيس) «تختلف عن كل حفريات الصراصير المعروفة أو فصائل الصراصير التي تعيش في هذا العصر».

وأضاف العالمان أن التأقلم الفريد للمخلوق الضئيل «مثل أطرافه الممدودة القوية والرأس الذي يتحرك بحرية على عنق طويل يشير إلى أن هذه الحشرات كانت من الكائنات التي تصطاد عن طريق المطاردة». وعثر على هذه الفصيلة من الصراصير داخل قطعة كهرمان تعود إلى العصر الطباشيري في أحد المحاجر في ميانمار، وجرى وصفها في دورية «جيولوجيكا كارباثيكا» العلمية التي تصدر في براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا