• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

على مقدمي الخدمات الصحية المرخصين داخل مدينة دبي الطبية

محمد بن راشد يصدر قرارا بتطبيق قانون الضمان الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

وام

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء "رعاه الله" بصفته حاكما لإمارة دبي قرارا بتطبيق قانون الضمان الصحي على مقدمي الخدمات الصحية المرخصين داخل مدينة دبي الطبية.

ويهدف القرار الجديد رقم 8 لسنة 2015 إلى تحديد الجهة الحكومية المشرفة على المنشآت الصحية المرخصة داخل مدينة دبي الطبية وهي سلطة المدينة وذلك فيما يتعلق بتطبيق أحكام القانون رقم 11 لسنة 2013 بشأن الضمان الصحي في إمارة دبي.

ونص القرار على أن يناط بسلطة مدينة دبي الطبية دون غيرها صلاحية تطبيق أحكام القانون على مقدمي الخدمات الصحية داخل مدينة دبي الطبية ويكون لها على وجه الخصوص صلاحيات إصدار التصاريح لمقدمي الخدمات الصحية لتقديم المنافع الصحية للمستفيدين من الضمان الصحي واعتماد قوائم أسعار الخدمات الصحية ومراقبة مدى التزام مقدمي الخدمات الصحية بها.

وخول القرار سلطة مدينة دبي الطبية في صلاحيات مراقبة التزام مقدمي الخدمات الصحية بأحكام القانون رقم 11 لسنة 2013 بشأن الضمان الصحي في إمارة دبي والقرارات الصادرة بموجبه وفرض العقوبات والتدابير المقررة على المخالفين منهم وكذلك تلقي الشكاوى المقدمة بحق مقدمي الخدمات الصحية في كل ما يتعلق بمزاولتهم لأي نشاط يتعلق بالضمان الصحي والتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وتكون لموظفي سلطة مدينة دبي الطبية الذين يصدر بتسميتهم قرار من رئيس السلطة أو من يفوضه صفة مأموري الضبط القضائي في إثبات الأفعال التي يرتكبها مقدمو الخدمات الصحية خلافا لأحكام القانون رقم11 لسنة 2013 بشأن الضمان الصحي في إمارة دبي والقرارات الصادرة بموجبه.

ويصدر رئيس سلطة مدينة دبي الطبية القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا