• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

الخارجية المصرية ترفض تدخل باكستان في شؤونها الداخلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

(د ب أ)

أعلنت الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء أنها استدعت أمس القائم بأعمال سفارة باكستان في القاهرة. وأوضحت الوزارة في بيان أنها أبلغته «برفض مصر الكامل للبيان الصادر عن وزارة الخارجية الباكستانية بشأن قراري محكمة الجنايات بإحالة أوراق القضيتين المعروفتين إعلاميا بقضية التخابر والهروب من سجن وادي النطرون، إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي».

وأضافت أنه «تم خلال الاستدعاء التأكيد على أن بيان الخارجية الباكستانية يعد تدخلا في الشؤون الداخلية ويحمل في طياته تعليقات غير مقبولة عن النظام المصري الذي يتمتع بالاستقلالية الكاملة، وأن مثل هذا التدخل يلقي بظلاله على العلاقات بين البلدين».

وأشارت إلى أن السفارة المصرية في إسلام أباد نقلت الرسالة إلى الجانب الباكستاني للتعبير عن الرفض الكامل للبيان الأخير الصادر عن الخارجية الباكستانية. وكانت الخارجية الباكستانية قالت في بيانها إنها تشعر بالقلق العميق من الأحكام الصادرة ، وطالبت الحكومة المصرية بإظهار الرحمة بالسجناء السياسيين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا