• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

لجنة الانتخابات تشترط إحضار صور التراخيص للتصويت

«غرفة أبوظبي» تؤكد عدم استقبال شكاوى تتعلق بضوابط الدعاية الانتخابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

أكدت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عدم استقبال أي شكاوى تتعلق بخروج بعض المرشحين عن ضوابط الحملات الدعائية حتى الآن؛ وذلك بعد ما تردد عن حدوث تجاوزات من بعض المتنافسين فيما يتعلق بالدعاية الانتخابية.

وحددت ضوابط حملات الدعاية الانتخابية الصادرة عن لجنة الإشراف على الانتخابات مخالفات الحملات الدعائية، وأبرزها حظر تقديم الهدايا العينية أو المادية للناخبين، وعدم طرح وعود وبرامج تخرج عن مهام وصلاحيات عضو مجلس إدارة الغرفة، وعدم استخدام المباني الحكومية للدعاية للمرشح.

من جانب آخر، دعت لجنة الإشراف على الانتخابات جميع أعضاء الغرفة الراغبين في التصويت، بالانتخابات المقررة بعد غدٍ الخميس، إلى إحضار صور عن التراخيص المملوكة لهم أو التي يشارك العضو في ملكيتها؛ بهدف التأكد من مطابقة عدد الأصوات التي يحق للعضو التصويت بها.

وقال مصدر مطلع لـ «الاتحاد»، إن لجنة الانتخابات رأت أهمية إحضار صور عن التراخيص الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، وليس صور العضوية بالغرفة، وذلك تجنباً لحدوث أي تضارب في احتساب عدد الأصوات التي يمتلكها الناخب، مشدداً على ضرورة إحضار بطاقة الهوية الأصلية.

وذكر أنه سوف يسمح باستخدام الهواتف المحمولة قبل دخول قاعة التصويت، في حين لن يسمح باستخدامها وقت التصويت، تجنباً لاستخدامها في مراقبة الناخبين أثناء عملية اختيار المرشحين، ما يهدد سرية الاقتراع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا