• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة»: نهاية 2014 مهلة استخدام «الوار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

دعت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تجار الأقمشة إلى ضرورة الالتزام بقرار مجلس الوزراء رقم 31 لسنة 2006، الذي ينص على استخدام وحدات النظام الدولي للقياس، حيث سيتم إلغاء العمل بوحدة «الوار» للقياس، والتحول إلى وحدة المتر، استناداً إلى النظام الوطني للقياس، الذي عممت به هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في الدولة.

وقال علي فاضل رئيس قسم الحماية التجارية بالدائرة، إنه تقرر إلغاء العمل بوحدة الياردة (الوار)، واعتماد وحدة قياس المتر في تجارة الأقمشة في الإمارة، وذلك بالتوافق مع تطبيقه اتحادياً. وأكد أنه سيتم منح مهلة حتى نهاية العام الحالي للتجار بخصوص الأقمشة، التي تحمل بطاقة بيان وحدة الياردة (الوار)، أما بخصوص القياسات التي تتم لغايات التبادل التجاري وإصدار الفواتير وأنظمة البيع والإعلان، فيجب أن تتم بوحدة المتر اعتباراً من 30 يونيو الحالي. ودعا رئيس قسم الحماية التجارية جميع الفئات إلى الالتزام والعمل وفقاً للمتغيرات الجديدة، وأن يسارعوا بتوفيق أوضاعهم خلال المهلة المحددة، مشيراً إلى أن الدائرة أرسلت تعميماً بهذا الشأن إلى جميع الجهات المختصة والتجار للعمل بما جاء فيه.

وشدد فاضل على ضرورة الالتزام بالمقاييس الاتحادية، وبقرارات مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن إدارة الرقابة والحماية التجارية بالدائرة، ستتابع مدى الالتزام بتطبيق القرار لدى التجار والمنافذ التجارية والأسواق، وخاصة الفئات المخاطبة بتطبيقه. (الشارقة ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا