• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي الإسلامي» ينهي المرحلة الأولى من شراء أسهم «بانين الشريعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

أعلن بنك دبي الإسلامي عن الانتهاء من المرحلة الأولى من شراء أسهم بنك «بي تي بانين الشريعة تي بي كي» (بانين الشريعة)، وهي مصرف إسلامي تجاري مدرج في السوق المالي بإندونيسيا.

وبحسب الخطة الموضوعة، التي تم الإعلان عنها مسبقاً فقد انتهى «دبي الإسلامي» من الاستحواذ على ما نسبته 24,9% من أسهم بنك «بانين الشريعة» بما يبلغ 2,427 مليار سهم.

وبالانتهاء من المرحلة الأولى من الاستحواذ، يباشر «دبي الإسلامي» إجراءات الحصول على موافقة الجهات التنظيمية الرسمية للحصول على «صفة مساهم رئيسي» من هيئة الخدمات المالية في أندونيسيا، وبمجرد أن تمنح هيئة الخدمات المالية بإندونيسيا موافقتها، سيقوم البنك بإنهاء المرحلة الثانية من خطة شراء الأسهم وسيزيد حصته في بنك بانين الشريعة لتصل إلى 40%.

ويوفر بنك «بانين الشريعة» الخدمات المصرفية الإسلامية في أندونيسيا، حيث يعتزم بنك دبي الإسلامي التعاون مع «بانين» في سبيل النهوض بالخدمات المصرفية الشرعية في إندونيسيا.

وسيقدم بنك دبي الإسلامي خبرته الراسخة في قطاع العمليات المصرفية الإسلامية لبنك بانين الشريعة، التي سيقوم بنك بانين بتعزيزها من خلال خبرته في السوق المحلي.

ويقوم البنك «بي تي بانين» في الوقت الراهن بالتحكم في بنك بانين الشريعة والعمل عبر شبكة تضم 10 فروع حالياً (بما في ذلك المكتب الرئيسي الذي يقع في مبنى بانين لايف سنتر، جاكرتا). ويندرج البنك في بورصة الأسهم بإندونيسيا. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا