• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البرنامج كشف أفلامه بـ«دبي السينمائي»

سينما «ليال عربية».. منظور جديد للعالم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

يكشف برنامج «ليالٍ عربية»، خلال الدورة الـ13 من «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، عن المجموعة الأولى من الأفلام المشاركة من جميع أنحاء العالم، مثل لبنان وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، والتي تُظهر العمق الثقافي، مع تصويرها للواقع الحالي في العالم العربي. في عرضه العالمي الأول، يشارك فيلم «محبس» للمخرجة اللبنانية صوفي بطرس، وتدور أحداثه في قرية جبليّة لبنانية، مصوراً انشغال تيريز بالتحضير لزيارة الخطيب المُرتقب لابنتها الوحيدة.

وينضم المخرج والكاتب هادي غندور بفيلم «المسافر»، الذي يجمع بين الكوميديا والدراما، حيث يروي الفيلم قصة عدنان الذي يحلم بالسفر حول العالم، حتى يسافر إلى باريس، ويتعرّف إلى ليلى، قريبته الجميلة، التي يُعجب بها.

ويقدم الفنان التشكيلي الإيطالي يوري أنكاراني، الشهير بدمج السينما المعاصرة مع السينما غير الروائية، فيلم «التحدّي».ويشهد «دبي السينمائي» العرض العالمي الأول لفيلم «ورقة بيضا»، للمخرج الفرنسي هنري برجيس، وشارك في تمثيله دارين حمزة، وغابريال يمين، وحسان مراد، وألكساندرا قهوجي.

وتشارك المخرجة صولين يوسف بفيلمها «منزل بلا سقف»، المُستوحى من الشجن العراقي.

كما يُشارك المخرج الجزائري الفرنسي رشيد جعيداني بفيلمه الجديد «جولة فرنسية». ومن ألمانيا، يشارك المخرجان فيليب غاندت وميكي يمين لتقديم الفيلم غير الروائي «نادى غزة للتزلج».

وبهذه المناسبة، قال مدير «دبي السينمائي»، مسعود أمر الله آل علي «لطالما اعتُبر (ليال عربية) برنامجاً أساسياً مهماً للاحتفاء بالسينما العربية عبر قصص إنسانية مؤثرة، إضافة لكون البرنامج نقطة التقاء مهمة لحوار الثقافات، حيث تعالج تشكيلة الأفلام الجديدة وجهات نظر متباينة في العالم العربي وخارجه، وتقدّم واقعه بمنظور مختلف».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا