• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

القوات العراقية تحرر منطقتين في الأنبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

(د ب أ)

قال ضابط برتبة مقدم في الجيش العراقي في الانبار إن «قوات من الجيش والحشد الشعبي، استطاعت تحرير منطقة العنكور (جنوب الرمادي) ودخول منطقة الطاش» الواقعة جنوب الرمادي. كما فرضت القوات العراقية سيطرتها على امتداد 35 كيلومترا في منطقة واقعة على الطريق السريع غرب الرمادي، وفقا للمصدر. وبذلك تعد الرمادي تحت حصار محكم، باسثناء الجانب الشمالي الذي يتصل في محافظة صلاح الدين ويفصلها عنه نهر الفرات ومنطقة صحراوية.

وكان مسؤول في قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلن صباح اليوم انطلاق عمليات تحرير محافظة الأنبار (118 كيلومترا غرب بغداد) من سيطرة تنظيم «داعش». وقال المسؤول إن الحكومة العراقية أعطت الضوء الأخضر لانطلاق العملية العسكرية بمشاركة القوات العراقية والحشد الشعبي ورجال العشائر. وأضاف أن القوات شرعت بعملياتها لطرد «داعش» من المناطق التي يسيطر عليها في المحافظة مع استمرار عمليات القوات العراقية في قواطع العمليات في المحافظات الأخرى وخاصة منطقة بيجي.

من جهة أخرى، صرح مصدر أمني عراقي اليوم الثلاثاء بأنه تم العثور على مقبرة جماعية تضم رفات عناصر من «داعش»، في منطقة السعدية (130 كيلومترا شمال شرق بغداد)، كما تم اكتشاف معسكر تدريب سري في المنطقة نفسها.

وقال المصدر إن «القوات الأمنية عثرت فجر اليوم في ناحية السعدية على مقبرة جماعية تضم 21 جثة لعناصر من داعش قتلوا خلال معارك تحرير الناحية شمال شرق بعقوبة». وأضاف أن «القوات الأمنية عثرت أيضا على معسكر تدريب سري تحت الأرض في المنطقة ذاتها يضم خمس سيارات مفخخة معدة للتفجير و5أحزمة ناسفة وكميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والعتاد، فضلا عن كميات من مادة سي فور» شديدة الانفجار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا