• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يتضمن مشغولات يدوية ومعارض فنية

افتتاح أسبوع «التراث الإيطالي - سردينيا» بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

الشارقة (وام)

افتتح الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، مساء أمس، الفعاليات الثقافية الإيطالية - سردينيا، ضمن فعاليات أسابيع التراث الثقافي العالمي في البيت الغربي «مركز فعاليات التراث الثقافي»، وذلك بمنطقة التراث في قلب الشارقة.

وتحل الجمهورية الإيطالية ضيفاً لهذا الشهر في فعاليات التراث الثقافي العالمي، وتستمر فعالياتها إلى 21 أكتوبر الجاري، بعروض متنوعة تعكس التراث الثقافي الإيطالي.

وتفقد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، يرافقه عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، مشاركة الجمهورية الإيطالية التي حملت الموروث الثقافي الإيطالي من المشغولات اليدوية التراثية، ومعارض فنية حول التراث الإيطالي وركن للمأكولات الشعبية.

واطلع رئيس مكتب سمو الحاكم على اللوحات الفنية المعروضة، التي تمثل الفنون الثقافية والتراثية الإيطالية المتنوعة.

وألقى لينو زدا، عمدة برادلي بجزيرة سردينيا الإيطالية، كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لإمارة الشارقة متمثلة بصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على الدعوة الكريمة لجمهورية إيطاليا متمثلة بجزيرة سردينيا للمشاركة بعرض تراثها الثقافي المتنوع ضمن فعاليات أسابيع التراث العالمي.

وأشار إلى أهمية هذه الأسابيع التي تتيح التعرف إلى التراث الثقافي للدول من خلال منطقة واحدة، تدعم الثقافة وتحرص على الحفاظ عليه ألا وهي إمارة الشارقة. ومن المقرر أن تحل جمهورية فنلندا ضيفاً لأسابيع التراث الثقافي العالمي في الشارقة في نوفمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا