• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

3 أسابيع لإعلان النتائج

منع التصوير والهواتف والآلات الحاسبة باختبارات «إمسات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يناير 2018

دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن نتائج طلبة صفوف الثاني عشر في اختبار الإمارات القياسي «إمسات»، ضمن فئة القبول الجامعي، والتي ستبدأ في 20 يناير المقبل، سوف تظهر بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ تقدّم الطالب للاختبار.

وحذّرت الوزارة في الوقت نفسه الطلبة من الانسياق وراء الشائعات بخصوص نتائج الاختبار، لافتة إلى أن النتائج لن تُنشر عبر البريد الإلكتروني، أو أي منصة أخرى، وإنما ستُرسل مباشرة إلى الحساب الشخصي للطالب، بعد أن يتلقى رسالة نصية تفيد بصدور النتائج.

كما منعت الوزارة الطلبة خلال أداء الاختبار من التصوير، أو استخدام الهواتف النقالة أو الآلات الحاسبة خلال الاختبار.

جاء ذلك، ضمن سلسلة من التعليمات الخاصة باختبار «إمسات» عممتها الوزارة على مختلف المدارس، لمساعدة الطلبة قبل، وخلال، وبعد الاختبار. كما شددت الوزارة على ضرورة أن يتأكد الطالب من استكمال التسجيل في جميع الاختبارات،والحصول على بطاقة لكلّ منهم، والتأكد جيداً من مركز والاختبار والتوقيت والتاريخ، بالإضافة إلى الاطلاع على عينة الأسئلة الموجودة على الموقع الإلكتروني. ودعت الوزارة الطلبة من أصحاب الهمم، وغيرهم ممن لديهم حالة مرضية قد تؤثر على أدائهم في الاختبار، إرسال بريد إلكتروني قبل موعد الاختبار بأسبوع على الأقل لاتخاذ التدابير اللازمة. أما خلال الاختبار، فدعت الوزارة الطلبة للتواجد قبل 15 دقيقة على الأقل في المركز، وفي القاعة الصحيحة، والتبليغ الفوري عن أي عطل فني قد يطرأ على الجهاز، وضرورة الضغط على أيقونة انهاء الاختبار، وإلا لن يتم احتساب نتيجة الاختبار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا