• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع المنصوري وأليكسي أوليوكاييف

الإمارات وروسيا تسعيان لرفع قيمة التبادل التجاري لـ 7 مليارات دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

اتفقت دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية على ضرورة رفع قيمة التبادل التجاري بينهما من مستواها الحالي البالغ 3 مليارات دولار إلى 7 مليارات دولار، خلال الفترة المقبلة، بزيادة نسبتها 133%.

وأكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وأليكسي أوليوكاييف وزير الاقتصاد الروسي، خلال مباحثات مشتركة أجرياها في العاصمة الروسية موسكو، رغبة بلديهما في توسيع علاقاتهما الاقتصادية، وإقامة مشاريع مشتركة في مختلف الأنشطة الصناعية والتجارية والبناء، وتشجيع الاستثمارات في قطاعات المعرفة وتكنولوجيا المعلومات.

وشارك في المباحثات عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، وإسماعيل الزعابي القنصل بسفارة الدولة لدى موسكو، والمهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وعدد من المسؤولين في وزارة الاقتصاد.

وأكد المنصوري وأوليوكاييف أهمية توصل البلدين إلى مشروع اتفاقية اقتصادية مشتركة تدعم رغبتهما في إحداث نقلة نوعية في التعاون الاقتصادي المشترك في المجالات التي تحقق أكبر نفع لمصالحهما، وتدعم من علاقتهما المتميزة.

وشدد الوزيران على ضرورة وضع خطة عمل وتحديد مجالات وفرص التعاون والاستثمار في كلا البلدين، لا سيما في قطاعات الزراعة ومواد البناء والصناعة والأثاث والنفط والغاز والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وكان المنصوري زار موسكو نهاية الأسبوع الماضي على رأس وفد حكومي وتجاري كبير، حيث افتتح أعمال «منتدى الأعمال الإماراتي الروسي»؛ بهدف تعزيز التبادل التجاري، وإقامة شراكات استراتيجية استثمارية بين البلدين الصديقين، كما عقد معاليه اجتماعات مع عدد من المسؤولين الروس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا