• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تنتجه «إيمج نيشن» ويخرجه ستيفان رايلي

فيلم وثائقي يسرد قصة مشاركة الإمارات في نهائيات كأس العالم 1990

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

أعلنت شركة إيمج نيشن عن نيتها إنتاج فيلم وثائقي يروي حكاية مشاركة الإمارات التاريخية في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا عام 1990، وسيبدأ تصوير الفيلم قريباً وسيشارك فيه جميع الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي من اللاعبين والمدربين ووصولاً إلى المشجعين والصحفيين الذين قاموا بمتابعة الفريق والسفر معه إلى مونديال إيطاليا 1990.

وتدعو إيمج نيشن الجماهير للمشاركة في هذا الفيلم من خلال مشاركة قصصهم وذكرياتهم عن المباريات والأحداث التي رافقت رحلة المنتخب الوطني الإماراتي خلال مراحل التصفيات والبطولة، والتي ستشكل جزءاً هاماً من عملية إنتاج الفيلم الوثائقي.

وعلق محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن قائلاً: «أحد أهم العوامل التي دفعتنا لإنتاج هذا الفيلم الوثائقي هو إمكانية توثيق واحد من أهم الأحداث التاريخية في تاريخ الرياضة الإماراتية. ويختلف هذا المشروع بشكل كامل عن أي عمل سينمائي قمنا بإنتاجه من قبل، فقد شكلنا فريقاً على مستوى عالمي لإحياء هذه الذكرى، ونحن نترقب بشوق سماع روايات وذكريات الجماهير لإضافتها إلى الفيلم خلال عملية التصوير».

وتابع المبارك: «لا يقتصر هذا الفيلم على كونه فيلما ممتعا بل يتخطى ذلك ليكون وثيقة تاريخية تسرد بالتفاصيل الإنجاز الرائع الذي حققه هؤلاء اللاعبون لرياضة كرة القدم في الإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط».

وقد تأهلت الإمارات إلى نهائيات كأس العالم 1990 بعد مرحلة تصفيات آسيوية درامية أقيمت في شهر أكتوبر عام 1989 في سنغافورة.

ولم تكن حظوظ الإمارات بالترشح إلى بطولة كأس العالم كبيرة في البداية، مقارنة بفرق قوية من دول كالصين والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وقطر، إلا أن الفريق الذي ضم لاعبين من مختلف أنحاء الإمارات نجح في تحقيق الإنجاز وتأهل للنهائيات، ولا يزال يطلق على لاعبي هذا الفريق لقب «الجيل الذهبي» إلى اليوم.

وسيضم الفيلم لقطات أرشيفية ومقابلات، بالإضافة إلى لقطات ومقابلات حديثة سيتم تصويرها في مواقع عدة. وسيقود المشروع من الناحية الإخراجية صانع الأفلام الوثائقية المميز ستيفان رايلي والمخرج نزار صفير المقيم في الإمارات. وقد أخرج رايلي الفيلم الوثائقي الحائز جوائز «حريق في بابل» والذي يدور حول رياضة الكريكيت. كما تحظى الأفلام القصيرة التي أخرجها نزار بتقدير كبير في المنطقة. وسيتعاون المخرجان عن قرب لرواية رحلة الإمارات إلى مونديال إيطاليا عام 1990.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا