• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بهدف ضبط أمن الطرق ونشر الوعي

«شرطة الفجيرة» تدشن فعاليات «الطفل المروري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

السيد حسن

الفجيرة (الاتحاد)

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية برنامج «الطفل المروري»، تحت إشراف وتنفيذ فريق التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات.

وذلك ضمن أنشطة الحملة المرورية الفصلية الثانية «قرارك يحدد مصيرك»، وذلك اعتباراً من 24 من الشهر الجاري ويستمر لمدة أسبوع، بهدف ضبط أمن الطرق ونشر الوعي المروري لدى جميع شرائح المجتمع.

وقال المقدم حسن سالم جمعة مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة: «إن الهدف من برنامج «الطفل المروري» هو نشر وتعزيز الوعي والثقافة المرورية لدى الأطفال، حيث تعتبر هذه الفئة من أهم الفئات التي يجب أن تتوافر لديها المعرفة الراسخة في كيفية المحافظة على سلامة أرواحهم أثناء عبورهم للطريق عبر الأماكن المخصصة لعبور المشاة واختيار الأماكن الآمنة والمناسبة لهم».

وأضاف أن بعض المخالفات لقانون السير والمرور والتي قد يرتكبها السائقون وأولياء الأمور ومستخدمو الطريق، قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بالأطفال، في حالة إهمالها كمخالفة السماح للأطفال دون سن العاشرة بالجلوس في المقاعد الأمامية للمركبة وغرامتها (400) درهم، و(4) نقاط مرورية ومخالفة العبور من الأماكن غير المخصصة للمشاة غرامتها (200) درهم.

وأفاد مدير فرع التوعية والإعلام المروري الملازم أول محمد حسن البصري أهمية توعية وتثقيف الأطفال مرورياً من خلال برامج التثقيف المروري وإقامة محاضرات التوعية بسلامة الأطفال على الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض