• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نفذت مشاريع زراعة تجميلية وحدائق جديدة

«أشغال الفجيرة» تعيد تطوير شوارع وميادين الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

نفذت دائرة الأشغال العامة في حكومة الفجيرة، خلال العام الماضي، والربع الأول من العام الجاري، عدداً من المشاريع لإعادة تأهيل وتطوير شوارع، ودوارات الإمارة كافة، وزراعتها.

وقال سالم المكسح مدير عام الدائرة، إن المخطط الذي نفذته الدائرة اشتمل على شوارع الشرقي على مسافة تصل إلى 1000 متر طولي، وتمت فيه زراعة نخيل الزينة والمسطحات الخضراء، وشارع السلام على مسافة 1750 متراً طولياً، وشارع الاتحاد على مسافة تصل إلى 2201 متر طولي.

ولفت إلى أنه تم تطوير 4 دوارات رئيسة في مدينة الفجيرة، وهي: دوار الدفاع المدني، وتم زراعته وعمل مجسم هرمي كبير وسط الجزيرة، وتم استخدام 21100 شتلة ورد موسمي لتنفيذ فكرة الهرم، ثم دوار قصر الحاكم وتمت فيه زراعة نخيل الزينة، وبلغ إجمالي المساحة المزروعة به 2800 متر مربع، ودوار المرش وسط المدينة، الذي تمت زراعة مسطحات خضراء به على مساحة 2000 متر مربع، وكذلك في دوار السيتي سنتر، الذي تم تزيينه بورد بلغ عدده 4050.

وتمت إعادة زراعة حديقة مضب بإجمالي مساحة تصل إلى 19000 متر مربع، مع إضافة ألعاب جديدة للأطفال تتوافر فيها معايير السلامة، وبلغ عدد الورد الذي تمت زراعته في جميع الأحواض المخصصة بشوارع وميادين الفجيرة خلال العام الماضي والفترة السابقة من العام الجاري 85000 شتلة ورد وموسمي.

وقال سالم المكسح: مدينة دبا الفجيرة وضواحيها تمت إعادة إنشاء حديقة السوق كاملة، بمساحة تضم 9000 متر مربع، وتم إنجاز المشروع نهائياً وافتتاحه أمام الجمهور، وإدخال تحسينات على حديقة الميناء بدبا، وزراعة 6000 متر مربع، وبلغت نسبة الإنجاز في الحديقة العامة 10%، حيث تتم الآن إعادة زراعة ما يقارب 128000 متر مربع، ومن المتوقع الانتهاء من إنجاز الحديقة خلال الشهر الجاري، ومن ثم افتتاحها أمام الجمهور في دبا الفجيرة.

وأشار المكسح إلى أن الدائرة بصدد إنشاء حديقة جديدة في منطقة الطيبة على مساحة تصل إلى 8000 متر مربع، وتم الانتهاء من توصيل شبكة المياه، وزراعة دوار الدلافين إلى دوار الفنار بمساحة تصل إلى 7000 متر مربع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض