• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

أكد أن فريقه خرج بمكاسب كبيرة

كوزمين : «الدفاع» يحقق البطولات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

دبي(الاتحاد)

ظهر الروماني اولاريو كوزمين مدرب الأهلي سعيداً، بعد تتويج فريقه بكأس الصداقة الإماراتية المغربية. وقال: «خضنا مواجهة قوية أعلى بكثير من مستوى الدوري المحلي، خاصة على مستوى الالتحامات والجهد المبذول، كما أن لاعبي الفرسان برهنوا عن الروح الانتصارية العالية التي تميزهم وقوة الشخصية، وحققوا بطولة جديدة لخزينة النادي».

وأضاف أن المباراة كانت صعبة جدا، وجاءت أمام منافس جيد جداً، وعلى الرغم من أن لاعبيه أغلبهم من الشباب، إلا أن مستقبل هذا الفريق سيكون كبيرا، مشيرا إلى أن التسجيل في الدقائق الأولى منح الأهلي دفعة معنوية لإكمال المباراة في ظروف إيجابية.

وأوضح أن الفتح الرباطي المغربي تحكم في اللعب لفترات معينة خلال الشوط الأول، إلا أنه اقترب أكثر من مرمى الفرسان في الشوط الثاني، معتبرا أنه فريق يمتاز بالقوة الجسمانية والخطورة في الضربات الثابتة.

وعن اعتماده على دفاع المنطقة بالكامل، خاصة خلال الشوط الثاني، قال كوزمين: «تهاجم أو تدافع هذا أمر يعتمد على الفريق الذي تواجهه، والمنافس تمكن من فرض طريقة لعبه في بعض الأوقات، والأهلي ركز على الاستفادة من المساحات».

وأضاف المهم هو أن تعرف كيف تلعب بتنظيم دفاعي، مؤكداً أن المهارات في كرة القدم تأتي بالمتعة، لكن الدفاع هو من يقود إلى بالبطولات، خاصة أن الأحمر واجه أمس الأول فريقاً جيداً، وكان لا بد أن يدافع للحفاظ على تقدمه والتتويج باللقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا