• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

روشتة من نجوم «الزعيم 2003» إلى «البنفسج 2016»

الهدوء واستغلال أنصاف الفرص.. أهم أسلحة التفوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

صلاح سليمان (العين)

قدم نجوم العين القدامي الذين ساهموا في فوز «الزعيم» بلقب دوري أبطال آسيا عام 2003 روشتة إلى لاعبي «الزعيم» قبل لقاء الجيش في إياب نصف نهائي دوري الأبطال اليوم، وطالبوا بضرورة بذل أقصى الجهد واحترام المنافس، حتى يعود «البنفسج» من الدوحة ببطاقة العبور إلى النهائي.

وقال فهد علي المدافع السابق: إن مباراة اليوم ليست سهلة بكل المقاييس، وهي مهمة وإن كل الاحتمالات واردة والعين قدم مستوى فنياً وتكتيكياً رفيعاً في لقاء الذهاب الذي بذل فيه اللاعبون جهداً مقدراً وقدموا أداءً طيباً ومتميزاً، و«الزعيم» كلما اقترب من اللقب يزداد لاعبوه إصراراً.

وأضاف: العين فرصته أفضل ولاعبوه لديهم خبرة تراكمية في المنافسات الآسيوية وفرصتهم كبيرة في انتزاع بطاقة التأهل إلى النهائي، بعد أن تخلص لاعبوه الدوليين من حالة الإحباط التي عاشوها عقب خسارة «الأبيض» من نظيره السعودي. والمعروف أن العين لا يتأثر بأي حضور جماهيري مهما كان حجمه، وعليه أرى أن جمهور الجيش لن يشكل اليوم أي ضغط على لاعبيه فهم متعودون على اللعب أمام الجماهير الغفيرة، ومهما يكن العدد في اللقاء، فإنه لن يكون بقدر جماهير لوكوموتيف الأوزبكي أو ذوبهان الإيراني.

وأضاف: نتيجة اللقاء تتوقف على الظروف داخل الملعب، والمطلوب من لاعبي العين التركيز وعدم الاستعجال، ومحاولة استغلال أنصاف الفرص أمام مرمى المضيف وكلها حسابات مدربين، وبشكل عام فإن العين لديه فرصة كبيرة، إلا أنها ليست محسومة.

وأكد حميد فاخر مدافع العين السابق أن مباراة اليوم لها ظروف استثنائية، ويدخلها العين بأكثر من فرصة بعد تفوقه في الذهاب 3 - 1، واللاعبون يدخلون إلى أرضية الملعب وهم على دراية تامة بالهدف الذي يسعون لبلوغه، ولكن عليهم أن ينسوا تماماً ما حققوه على استاد هزاع بن زايد، وتغلبهم على الجيش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا