• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبرزها «خيانة عصرية» و«مولد وصاحبه غايب»

أزمات الإنتاج والتسويق تطيح مسلسلات من سباق رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

سعيد ياسين (القاهرة)

ألقت الأزمة المالية بظلالها على العديد من المسلسلات التليفزيونية التي كان مقرراً عرضها خلال شهر رمضان، حيث توقف تصوير بعض المسلسلات التي أنجز مخرجوها أكثر من نصف مشاهدها، في حين تقلصت فرص البعض الآخر في العرض بسبب التوقفات المتتالية. ومن المسلسلات التي تأكد خروجها من السباق «خيانة عصرية» لداليا البحيري ونضال الشافعي ونهال عنبر وتأليف فداء الشندويلي وإخراج سميح النقاش، وكان المسلسل تعرض لأزمات إنتاجية متلاحقة، أكبرها انسحاب القناة الفضائية التي كانت تشارك في تمويله مقابل عرضه حصرياً على شاشاتها في رمضان، وتغيب بسبب هذا الخروج داليا البحيري التي شاركت في رمضان الماضي في بطولة مسلسل «القاصرات» أمام صلاح السعدني.

خرج أيضاً مسلسل «أنا عشقت» لأمير كرارة وداليا مصطفي ومنذر رياحنة وأحمد زاهر وهالة فاخر وسيناريو وحوار هشام هلال عن قصة لمحمد المنسي قنديل وإخراج مريم أحمدي، وكان المسلسل توقف أكثر من مرة بسبب مشاكله الإنتاجية، ورأت الجهة المنتجة صعوبة لحاقه بشهر رمضان، خصوصاً وأن أكثر من نصف مشاهده لم يتم تصويرها، وشكل قرار الابتعاد صدمة لأبطاله وفي مقدمتهم أمير كرارة الذي كان سيقدم من خلاله بطولته المطلقة الثانية على التوالي، بعدما قدم في رمضان الماضي «تحت الأرض».

بسبب هيفاء

كما تأكد خروج مسلسل «مولد وصاحبه غايب» لهيفاء وهبي وباسم سمرة وحسن الرداد وأحمد خليل وتأليف مصطفي محرم وإخراج شيرين عادل من السباق، رغم أنه كان يتبقى أسبوعان فقط للانتهاء من تصويره، ولكن عدم حماس منتجه محمد فوزي لعرضه في رمضان بسبب عرض مسلسل آخر لهيفاء هو «كلام على ورق»، وانشغال مخرجته بمسلسل آخر هو «دلع البنات» لمي عز الدين وكندة علوش، جعله يسعى من الآن لعرضه بعيداً عن شهر رمضان كما حدث مع مسلسله «سلسال الدم» لعبلة كامل ورياض الخولي وعلا غانم.

وتكرر الأمر نفسه مع مسلسل «أرواح منسية» لعزت العلايلي وفراس إبراهيم وصابرين ومادلين طبر وأمل رزق، ورغم أن هذا الخروج سيغيِب عزت العلايلي الذي شارك في رمضان الماضي في مسلسل «ويأتي النهار» أمام فردوس عبدالحميد، إلا أن صابرين ستتواجد من خلال مسلسل آخر هو «دكتور أمراض نسا» أمام مصطفي شعبان وصفاء سلطان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا