• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رأي محايد

فهد الرشيدي: الحذر مطلوب في الجزء الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

توقع فهد الرشيدي نجم الكرة الكويتية، تأهل العين إلى النهائي الآسيوي على حساب الجيش، مشيراً إلى أن التركيز يجب أن يكون في أفضل حالاته، حتى يكون «الزعيم» هو صاحب الكلمة العليا على ملعب المنافس ووسط جماهيره، برغبة تأكيد التفوق في لقاء الذهاب 3-1.

وأضاف: حظوظ «البنفسج» قوية لمتابعة طريقه إلى نهائي القاري، والمطلوب من لاعبي العين التركيز والهدوء والثقة، خصوصاً أن المكافأة المنتظرة تتمثل في قطع الخطوة قبل الأخيرة في استعادة اللقب الغائب عن خزائن «الزعيم».

وأوضح فهد الرشيدي أهمية الحذر في الجزء الأول من المباراة، في ظل رغبة القطريين للوصول إلى مرمى العين، وتسجيل هدف مبكر من شأنه وضع «البنفسج» تحت ضغوط هائلة، يمكن أن تؤثر في حالة التركيز، وقال: في المواقف الصعبة والمهمة تتجلى عبقرية العناصر التي يحتشد بها العين، خصوصاً المهاجم كايو، والنجم الدولي عمر عبدالرحمن، لأن السيناريو المتوقع يشير إلى احتمال وجود مساحات كبيرة في وسط الملعب من لاعبي الجيش نتيجة الاندفاع لتسجيل الهدف الأول، وهو ما يعني أهمية استغلال هذا الجانب للوصول إلى المرمى القطري.

ورفض فهد الرشيدي التقليل من الخطورة التي يتميز بها الجيش على ملعبه ووسط جماهيره، رغم اعترافه بأن الأفضلية تبدو في مصلحة العين، وقال إن لاعبي الجيش لديهم الرغبة في تعويض الخسارة الأولى، والدفاع عن حظوظهم في العبور إلى النهائي، وهذا يعني ضرورة الحذر الكبير من لاعبي العين والجهاز الفني، حتى يتسنى لهم مواجهتها بالأسلوب التكتيكي المناسب.

ومن جانبه، توقع همام طارق نجم الكرة العراقية تأهل العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الجيش، بأفضلية نتيجة لقاء الذهاب والخبرة الميدانية الكبيرة للاعبي العين خصوصاً في البطولة الآسيوية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الرغبة القوية من لاعبي الجيش في تعويض نتيجة لقاء الذهاب على ملعبهم وأمام جماهيرهم، لن ترهب العين، أو تؤثر في طموحاته بالمنافسة على اللقب القاري.

وقال: لا خلاف على أن «الزعيم» يدخل اللقاء بأفضلية معنوية جيدة، ويسعى للاستفادة من الضغوط الكبيرة التي يعاني منها الجيش، بسبب رغبته في تعويض الخسارة وحجز مقعده في النهائي، يضاف إلى ذلك المستوى الجيد للاعبي العين في النسخة الحالية للبطولة، والأداء القوي في المباريات الماضية، وهذا يعني أنهم أصبحوا أكثر وعياً لما يمكن أن يمثل دافعاً قوياً لهم لتخطي مباراة اليوم والوصول إلى النهائي.

وأشار همام طارق إلى أهمية المحافظة على الأداء المتميز والتوازن الإيجابي بين الوسط والهجوم في لقاء الإياب، خصوصاً أن الفريق القطري يسعى بكل الوسائل للوصول إلى مرمى العين في الجزء الأول من المباراة، وأن يسجل هدفاً يمنحه الدفعة المعنوية، ولا أعتقد أن مدرب العين واللاعبين يجهلون هذه الرغبة القوية، ويعملون على تجاوزها بالأسلوب التكتيكي المناسب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا