• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إياب «مربع الذهب» الليلة

«الزعيم» يطارد النهائي الثالث أمام الجيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

صلاح سليمان (العين)

سيكون العين على موعد مع التاريخ، خلال مباراته المرتقبة أمام مضيفه الجيش القطري التي تقام في الساعة السادسة والربع مساء اليوم بتوقيت الدوحة «الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت أبوظبي»، على أرضية ستاد عبدالله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة، وفي إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وبعد أن حصد «الزعيم» الفوز في مباراة الذهاب على ملعبه في «دار الزين» بالفوز 3-1، يتطلع ممثل الإمارات إلى حجز مقعده في النهائي الثالث في تاريخه بعد عامي 2003، 2005، والرابع في تاريخ الأندية الإماراتية، بعد حصول الأهلي على المركز الثاني في 2015، وفي المقابل يبحث الجيش عن تأهله الأول للنهائي القاري عبر تاريخه، والثاني في تاريخ الأندية القطرية، بعد مواطنه السد المتوج باللقب في 2011.

ويضرب المتأهل من مواجهة العين أمام مضيفه الجيش القطري الليلة، موعداً في النهائي القاري مع المتأهل من مباراة «الديربي» الكوري الجنوبي الذي يجمع سيول بمواطنه تشونبوك هيونداي موتورز، والتي تجرى غداً في سيول في إياب نصف النهائي، بعد فوز تشونبوك ذهاباً بنتيجة 4-1.

وتقام مباراة ذهاب النهائي القاري في كوريا الجنوبية 19 نوفمبر المقبل، على أن تقام مواجهة الإياب 26 نوفمبر على ملعب المتأهل من غرب القارة العين أو الجيش، علماً بأن الفائز باللقب الآسيوي سينال فرصة تمثيل «القارة الصفراء» في مونديال الأندية 2016 باليابان خلال الفترة من 8 إلى 18 ديسمبر المقبل.

وتبدو الأوراق الفنية مكشوفة في المواجهة الرابعة بين فريقي العين والجيش في النسخة الحالية لأبطال آسيا، بعد فوز الأخير بنتيجة 2-1 في مباراتي ذهاب وإياب الدور الأول، وتفوق «الزعيم» بنتيجة 3-1 في ذهاب نصف النهائي، وهي أكبر نتيجة انتصار للعين في مشوار البطولة.

وخاض «الزعيم» ثلاث مباريات سابقة بالعاصمة القطرية في أبطال آسيا 2013، 2014 السابقتين و2016 الحالية حصد خلالها الفوز في مباراة واحدة أمام مضيفه لخويا بخماسية نظيفة في دور المجموعات 2014، مقابل الخسارة في مباراتين بنتيجة 1-2 الأولى في دور المجموعات 2013 أمام الريان، والثانية في النسخة الحالية أمام منافسه الحالي الجيش، في المقابل حافظ الأخير على سجله خالياً من الخسارة على ملعبه في المواجهات الثلاث أمام الأندية الإماراتية في أبطال آسيا، باستثناء خسارته 0-3 أمام ضيفه النصر في ذهاب ربع النهائي للنسخة الحالية والتي تم إلغاء نتيجتها لاحقاً بقرار من لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا