• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تراجع ودائع النقد الأجنبي في بنوك كوريا الجنوبية الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

سيؤول (د ب أ)

تراجعت ودائع النقد الأجنبي في بنوك كوريا الجنوبية خلال سبتمبر الماضي، مقارنة بالشهر السابق عليه بسبب تراجع ودائع المصدرين الدولارية، بحسب بيانات رسمية نشرت أمس.

وأشار بنك كوريا الجنوبية المركزي إلى أن ودائع العملات الأجنبية الخاصة بسكان كوريا الجنوبية بلغت بنهاية الشهر الماضي، ما يعادل 66,5 مليار دولار بانخفاض قدره 840 مليون دولار عن أغسطس الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن ودائع النقد الأجنبي تشمل أيضا ودائع الأجانب المقيمين في كوريا الجنوبية لمدة 6 أشهر أو أكثر، إلى جانب ودائع الشركات الأجنبية العاملة في البلاد.

ويعود تراجع قيمة الودائع الأجنبية خلال الشهر الماضي إلى تراجع ودائع الدولار واليوان الصيني بشكل أساسي.

وبلغت قيمة ودائع الدولار الشهر الماضي 56,52 مليار دولار بانخفاض قدره 400 مليون دولار عن الشهر السابق، في حين انخفضت قيمة ودائع اليوان الصيني إلى ما يعادل 1,6 مليار دولار بانخفاض قدره 300 مليون دولار، في حين تراجعت ودائع اليورو، بما يعادل 40 مليون دولار إلى نحو 3,05 مليار دولار.

وتمتلك الشركات 55,3 مليار دولار من ودائع النقد الأجنبي بانخفاض قدره 1,69 مليار دولار عن أغسطس الماضي، في حين زادت ودائع الأفراد خلال الفترة نفسها بمقدار 850 مليون دولار إلى 11,2 مليار دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا