• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

إقبال كبير على شراء الحلويات الشعبية

الأهالي يستعدون للاحتفال بـ «حق الليلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

محال بيع الحلويات الشعبية في رأس الخيمة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الأسر المواطنة والمقيمة لتوفير الأنواع المختلفة من الحلويات والسكاكر المتعلقة باحتفالية النصف من شعبان «حق الليلة» التي تصادف يوم الخميس المقبل.

وتشهد الاحتفالية تطوراً بالنسبة للحلويات المقدمة التي لم تقتصر على الشعبية فقط المتعارف عليها التي كانت تفضل في السابق، بل توجهت بعض الأسر نحو التنافس من خلال تقديم الأنواع الفاخرة من الحلويات والشوكولاته ووضعها في علب وتزيينها لتظهر في أجمل شكل ممكن.

وأشارت «أم حسن» التي كانت موجودة في محل لبيع الحلويات الشعبية، إلى أنها تحرص على التوجه إلى محال بيع الحلويات والمكسرات المختلفة المتعلقة بالاحتفالية، وذلك لانتقاء الأنواع المختلفة التي تود تقديمها للأطفال، وتذكر أنها لا تفضل شراء الأنواع الحديثة من الحلويات والشوكولاته الفاخرة، وتتجه إلى تقديم الأنواع المختلفة منها على الطريقة التقليدية الشعبية المتبعة في السابق. وذكرت إلى توجه أبنائها إلى تقديم الأنواع المتطورة والمزينة بطريقة حديثة، إلى جانب توزيع النقود على الأطفال، مشيرة إلى أن كل ما يقدم للأطفال خلال هذه الاحتفالية يسهم في إضفاء السعادة على قلوبهم وقلوب الكبار المشاركين أيضاً.

ويتفق معها في الرأي، الوالد إبراهيم الشحي الذي كان موجوداً برفقة ابنته وزوجته في محال بيع الحلويات، وأشار إلى أن الاحتفالية وما تتميز به من توزيع وتقديم الأنواع المختلفة من الحلويات، تمثل عادة للتواصل الاجتماعي بين الأهل والأقارب والأصدقاء والجيران، فهي من الاحتفاليات التي ظلت باقية تتوارثها الأجيال.

و«حق الليلة» احتفالية تسهم في نثر البهجة والسرور في نفوس الأطفال، ممن أصبحوا ينتظرونها للقيام بمختلف الأنشطة المتعلقة بها، منها ارتداء الملابس التراثية وحمل «الخرائط» التي أصبحت الآن تتزين وتأخذ أشكالاً متطورة، وزيارة مختلف المنازل لأخذ المقدم من الحلوى والهدايا والنقود. فيما أشارت فاطمة النقبي، إلى أن الاحتفالية التي تبدأ في فترة الظهر مباشرة، تتمثل في استعداد البيوت لاستقبال الأطفال والسماح لهم بالدخول وأخذ الأنواع المقدمة من الحلويات والنقود أيضاً، حيث يكون أصحاب البيوت في انتظار قدوم الصغار والترحيب بهم، ومنحهم بعض الحلوى، إلى جانب تقديم الأنواع المختلفة من العصائر.

وتضيف النقبي أن المحال تزدهر بالأشكال والألوان المختلفة للحلويات والسكاكر التي ترتبط بهذه المناسبة، وتشهد إقبالاً من قبل الأهالي لتوفير احتياجاتهم المختلفة منها.

إلى ذلك، تحرص محال الحلوى، وقبل حلول الاحتفالية بوقت كافٍ، على توفير مختلف الأنواع من الحلويات الشعبية المتعلقة بالمناسبة التي يفضل الكثير شراءها وتتميز بالألوان الزاهية، منها الملبس والنخي والزبيب والفول السوداني والبيض بألوانه المختلفة، إلى جانب الأنواع المنوعة من المشروبات، حيث أكد أصحاب المحال أن احتفالية «حق الليلة» تسهم في انتعاش تجارتهم، وتجذب الأسر نحو توفير مختلف مستلزمات المناسبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا