• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السعودية: 700 إصابة بكورونا منها 287 وفاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

و ا م

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية إلى 700 إصابة بعد تسجيل إصابتين جديدتين في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأكد وزير الصحة السعودي المكلف المهندس عادل فقيه انخفاض معدلات الإصابة والسيطرة على انتشار العدوى.

وقالت وزارة الصحة السعودية، في بيان اليوم، إنه لم يتم تسجيل وفيات جديدة بالفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وأن حالات الوفاة مستقرة عند 287 حالة مشيرة إلى أنه يوجد 52 حالة تحت العلاج فيما تماثلت 361 حالة للشفاء.

وعلى صعيد ذي صلة، أكد فقيه اليوم في تصريحات على هامش افتتاح فعاليات الاجتماع الإقليمي التشاوري لدول شرق البحر الأبيض المتوسط في جدة "أن هناك جهودا كبيرة تبذل لمواجهة فيروس كورونا بتعاون العديد من الجهات بهدف تحسين إجراءات متابعة العدوى وأدت هذه الجهود إلى انخفاض معدلات الإصابة وتمت السيطرة على انتشار العدوى".

وقال فقيه "إننا نتوخى ونكثف الإجراءات الوقائية حيث لا ينبغي أن نقلل أو نهمل أو نتراخى في مواجهة هذا الفيروس وعلينا مواصلة الجهود لمواجهة هذا التحدي".

وردا على سؤال حول حالات الوفيات التي تمت ولم يتم تسجيلها، قال "بالنسبة لحالات الوفيات التي حدثت ولم يتم تسجيلها في وقتها، أوضّح أنه تمت إعادة استقصاء جميع الملفات الورقية لحالات مرضى كورونا بالنسبة للمستشفيات التي هي خارج وزارة الصحة ومطابقة التحاليل التي أجريت وإعادة المطابقة للإجراءات حتى يتم اتخاذ القرارات المناسبة لكل حالة. كما ستتم عملية مراجعة دقيقة لمدة عامين لكل حالة من هذه الحالات وما آلت إليه هذه الحالات بصفة مبدئية بالنسبة للمستشفيات التي هي خارج وزارة الصحة".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا