• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختتام فعاليات موسم طانطان بمشاركة إماراتية مميزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

و ا م

اختتمت الليلة الماضية، فعاليات النسخة العاشرة لموسم طانطان 2014 بالمغرب التي أقيمت تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب بمشاركة دولة الإمارات كضيف شرف بوفد شعبي ورسمي كبيرين لتعريف الجمهور المغربي بموروثها الثقافي والعلاقة التي تربط البلدين الشقيقين في مجال الثقافة البدوية المشتركة.

نظم الفعاليات التراثية الإماراتية في موسم طانطان خبراء من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بإشراف أكاديمية الشعر بأبوظبي.. كما شاركت الإمارات في فعاليات معرض الكتاب التراثي المصاحب للموسم عبر إصدارات دار الكتب الوطنية وأكاديمية الشعر.

وشملت فعاليات الإمارات عرض وتنظيم ورش عمل متخصصة حول حرف السدو والخوص والتلي الإماراتية الأصيلة .. و تم إدخال مسابقة المحالب ومسابقة مزاينة الإبل لأول مرة في موسم طانطان التراثي والتي شارك فيها البدو في المنطقة بهدف دعم فعاليات المهرجان بشكل خاص وتشجيع القبائل البدوية للحفاظ على ابلهم وتراثهم.

وشاركت فرق العيالة التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في الأمسيات الفنية التراثية بصحبة مغنين مع عازفي العود والربابة ومؤدي فن التغرودة فضلا عن المشاركة في المسيرة التراثية بالزي الإماراتي وأعلام دولة الإمارات.

وأقيمت، في ختام فعاليات الموسم، أمسية شعرية بخيمة الشعر بساحة السلم والتسامح شارك فيها شعراء من الإمارات ومن المغرب بحضور سعادة عزالدين هلول محافظ إقليم طنطان وجمع من الشعراء والمسؤولين من الإمارات والمغرب.

وقدم شعراء الإمارات قصائد عامة بالشعر النبطي إلى جانب عزف على الربابة .. في حين ألقى الشعراء المغاربة قصائد بالشعر الحساني بمشاركة فرقة غنائية موريتانية بهدف دمج الثقافتين الإماراتية والمغربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض