• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إطلاق النسخة الأحدث من «وسطاء دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن التحديثات المبتكرة التي أدخلتها إلى تطبيق «وسطاء دبي»، خلال مشاركتها في الدورة الحالية من معرض «جيتكس 2016»، بحسب بيان أمس.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «أثبت تطبيق (وسطاء دبي) سماته الرائعة منذ إطلاقه، وذلك من خلال إقبال شريحة كبيرة من المستفيدين، بما في ذلك الشركات العقارية والمستثمرون على الاستفادة منه. وحرصاً منا على توفير معلومات دقيقة وفورية للمستفيدين منه، يحرص فريق التطوير في الدائرة على إدخال المزيد من التحديثات الدورية التي تضمن الحصول على كافة البيانات التي يحتاجون إليها بسهولة ويسر، خاصة تلك الجوانب المتعلقة بالوسطاء العقاريين المرخصين وشركات العقارات المرخصة والمعتمدة من قبل أراضي دبي».

وأضاف: «النسخة الجديدة من التطبيق تؤكد مساعينا الجادة لتوفير بيئة عقارية آمنة تسهم في ترسيخ مكانة دبي كواحدة من الملاذات الاستثمارية الآمنة التي يضمن فيها الجميع حقوقهم، وتساعدهم على ممارسة أعمالهم بسهولة، ما يعني شعور المتعاملين بالرضا التام، والمساهمة في الارتقاء بمؤشر السعادة في الإمارة».

ومن بين الفوائد التي يستفيد منها مستخدمو التطبيق، الحصول على تصنيف للوسطاء العقاريين من خلال قياس مؤشرات أدائهم وكفاءتهم لمساعدتهم على انتقاء الوسطاء العقاريين الذين يتمتعون بالكفاءة العالية، كما يعرض تطبيق وسطاء دبي مختلف التفاصيل حول المشاريع التي يتعامل معها الوسيط، عدد الصفقات التي أنجزها، وبيانات أخرى تخص الوحدات العقارية.

وإلى جانب استخدام الخارطة في التطبيق كأساس للتعرف على الوسطاء الأكثر تداولا في المنطقة المختارة، فإنه يوفر لمستخدميه خدمة التحقق من شهادة الملكية، إضافة الى مشاريع المطورين والتعرف على نسبة إنجاز المشاريع، وكل ما يتعين عليهم للحصول على هذه الخدمات إدخال معلومات الشهادة أو مسح «الباركود» الخاص بها، لزيادة فاعلية وسرعة الإنجاز وتقليل التكلفة، والحد من عمليات التلاعب والتزوير.

وبشكل عام، يهدف النظام إلى حماية المستثمرين وتزويدهم بمعلومات الوسطاء المعتمدين والمرخصين، والحد من وجود وسطاء غير مرخصين في السوق.

ويرتبط التطبيق مع نظام إدارة الوسطاء العقاريون (تراخيصي)، بحيث يشكل هذا الربط منظومة متكاملة تحتوي على معلومات الوسطاء، ليؤدي إلى جملة من عمليات التحقق لضمان سلامة البيانات المدرجة.

، ونظرًا لإمكانية استخدام وتحميل التطبيقات على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي (IOS) و(أندرويد)، يكون المجال مفتوحاً للاستفادة منه في أي وقت ومن أي مكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا