• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نائب رئيس الدولة تفاعل معهم

كلمات محمد بن راشد تحفز الطلبة على التخصص في الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

«يقولون السماء هي سقف الطموحات… ونحن نقول السماء والأجواء هي البداية فقط».. حفزت هذه الكلمات التي قالها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، طلبة مدارس في أبوظبي لدراسة تخصصات مرتبطة بعلوم الفضاء وصناعة الأقمار الصناعية.

وأبدى طلاب وطالبات خلال مشاركتهم في ورش عمل ضمن منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي الخامس أمس، رغبتهم في سبر أغوار أعماق الفضاء السحيق.

وتفاعل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع الطلاب خلال ورشة «إيرباص للمهندس الصغير» المتخصصة بالفضاء التي تضمنتها فعاليات الإطلاق الرسمي لوكالة الإمارات للفضاء في أبوظبي أمس.

وتهدف الورشة إلى تعريف الطلاب بعالم استكشاف الفضاء وإمتاع العقول الصغيرة بالإثارة والإلهام اللذين يتسم بهما عالم الفضاء. وعلى مدار الدورة الممتدة لأربع ساعات، يقوم الطلاب بتجميع صاروخ وإطلاقه وإنشاء منصة وتأسيس نظم اتصالات.

وشارك 24 طالبا وطالبة من 4 مدارس بأبوظبي في الورشة التي تستمر ثلاثة أيام وتنظمها شركة إيرباص ومؤسسة المهندس الصغير لتحفيز الكوادر الشابة في المنطقة على وضع دراسات العلوم والتكنولوجيا نُصب أعينها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض