• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استعرضت مجموعة من المبادرات خلال «جيتكس»

«الأوراق المالية» تدشن آلية للتصويت الإلكتروني لحملة الأسهم عن بعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

دشنت هيئة الأوراق المالية والسلع، بالتعاون مع سوقي «أبوظبي للأوراق المالية» و«دبي المالي»، آلية جديدة لحملة الأسهم للتصويت الإلكتروني عن بعد على القرارات الخاصة باجتماعات الجمعيات العمومية لشركات المساهمة العامة المحلية.

وقال الدكتور عبيد الزعابي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع إنه سيتم تطبيق الآلية الجديدة من خلال أسواق الأوراق المالية المحلية خلال الفترة المقبلة، بحيث يتم إشراك أكبر عدد ممكن من المساهمين في عملية اتخاذ القرار، والتغلب على مشاكل عدم اكتمال نصاب الحضور القانوني والاضطرار إلى تأجيل اجتماعات الجمعية العمومية.

وقال الزعابي إن الهيئة تشارك في معرض جيتكس بمبادرات ابتكارية جديدة مثل مبادرة التحقيق عن بعد، وبرنامج التعليم المهني المستمر، والتطبيق الذكي للهيئة الذي يتيح للمتعاملين والمستثمرين في الأسواق الوصول بسهولة ويسر وعلى مدار الساعة إلى 17 خدمة ذكية تلبي احتياجات المتعاملين وتختصر الوقت والجهد وتدعم أهدافها الاستراتيجية، وذلك إضافة إلى 53 خدمة إلكترونية أخرى.

وأوضح أن الهيئة تشارك في المعرض بعدة مشاريع أخرى من بينها مبادرة السوق المالي الافتراضي للتدريب لدى طلبة الجامعات، ومبادرة لغة البرمجة المرنة للإفصاح عن التقارير المالية لشركات الوساطة.

وأضاف الزعابي أن مشاركة الهيئة، تحت مظلة الحكومة الاتحادية، في الدورة الجديدة لمعرض «جيتيكس» تأتي انطلاقاً من التزامها بالارتقاء بالخدمات التي تقدمها إلى المتعاملين في السوق المالي، وإلقاء الضوء على منظومة الهيئة للخدمات الذكية والإلكترونية، والتي كان آخرها إطلاق «برنامج التعليم المهني المستمر» للعاملين في قطاع الأوراق المالية، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها الأولى بالمعرض إلى تسليط الضوء على مبادراتها الابتكارية والإبداعية، فضلاً عن تنمية الوعي الاستثماري لدى زوار المعرض كافة، والمستثمرين منهم على وجه الخصوص، وتعريفهم بدور الهيئة في حماية حقوق المتعاملين في الأوراق المالية كافة وضمان نزاهة وسلامة التداولات التي تجري بالأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا