• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعزز مسيرة التحول الرقمي في الإمارة

«أرض الشارقة».. لعبة ترفيهية تمزج الفائدة بالمتعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت دائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة، خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض «أسبوع جيتكس للتقنية لعبة إلكترونية جديدة انتهت من تطويرها مؤخراً تحمل اسم «أرض الشارقة»Sharjah Land، تستهدف من خلالها الترويج للقيم الثقافية والعلمية لإمارة الشارقة، وإبراز معالمها السياحية، عبر التواصل مع الأطفال بتطبيق مبتكر يجمع الترفيه والفائدة ويعزز من مسيرة التحول الرقمي في الشارقة.

وشهد إطلاق اللعبة، الذي تم ضمن جناح إمارة الشارقة المشارك في المعرض، كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة، وجميلة الفندي، المدير العام لبرنامج الشيخ زايد للإسكان، باستضافة الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي المدير العام لدائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة.

ويمكن تحميل لعبة Sharjah Land على الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية من خلال متجر تطبيقات«آب ستور» للأجهزة العاملة بنظام iOS، الخاص بأجهزة شركة «أبل»، وأيضاً عبر متجر «جوجل بلاي»، الخاص بالأجهزة العاملة بنظام «أندرويد» من «جوجل». وقال الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، المدير العام لدائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة:تنتهج الدائرة في عملها أسلوباً يمزج بين الابتكار والإبداع لتقديم خدمات تشكل قيمة مضافة، وتبتعد كثيراً عن التكرار، وهذا الأمر أدى إلى ازدياد الموثوقية لدى متعاملينا الحكوميين والفئات التي نستهدفها بكل ما نقدمه لهم من خدمات وتطبيقات. وأضاف نتطلع في كل عام خلال مشاركتنا في معرض (جيتكس) إلى تقديم ما هو جديد، وهذا العام قررنا تقديم لعبة (أرض الشارقة) التي تهدف إلى توفير منصة تفاعلية للأطفال تتيح لهم التعرف إلى معالم الإمارة، والتزود بالعلم والمعرفة في إطار من المتعة، لاسيما وأن اللعبة تأتي بمراحل تنافسية وتفاعلية ممتعة. وأفاد الشيخ خالد القاسمي بأن «فكرة اللعبة تقوم على 4 أبطال خارقين، هم (فيرو) و(تينا) و(نومان) و(يونيتي)، يهتم كل منهم بقطاع محدد ويسعى إلى حمايته وازدهاره والدفاع عنه من الروبوت الشرير الذي يريد العودة بالزمن إلى خمسينيات القرن الماضي، في بيئة لعب تفاعلية تحاكي إمارة الشارقة ومعالمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا