• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

راشد بن حميد يدشن التطبيق الموحد للحكومة الإلكترونية

إطلاق الخطة الرئيسة للتحول الرقمي لحكومة عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

دبي (وام)

وقع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي لحكومة عجمان على الخطة الرئيسة للتحول الرقمي لحكومة الإمارة، أمس خلال زيارة تفقدية له لمعرض جيتكس، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي للمعارض والمؤتمرات في الفترة الواقعة ما بين 16 إلى 20 أكتوبر 2016.

كما دشن الشيخ راشد بن حميد النعيمي تطبيق عجمان الموحد من الحكومة الإلكترونية، والذي يشمل الخدمات الحكومية الإلكترونية المتوافرة ودليلاً موحداً شاملاً للخدمات الحكومية.

ويأتي تصميم التطبيق الموحد وتطويره ليشكل قناة مركزية واحدة للخدمات الحكومية مع العديد من خيارات التصنيف التي تسمح للمواطنين بالوصول والبحث بسهولة عن الخدمات الحكومية والتقديم لها، كما يهدف المشروع إلى إطلاق منصة مستدامة ترتكز عليها مبادرات أخرى تقودها الحكومة عبر تشجيع مشاركة القطاع الخاص.

ودشن الشيخ راشد بن حميد النعيمي تطبيق «هندسة الذكي» أثناء تفقده منصة دائرة البلدية والتخطيط، موضحاً أن تطبيق هندسة هو أهم التطبيقات الذكية التي تطلقها الدائرة ترجمة لاستراتيجيتها الساعية للتحول الذكي في المعاملات كافة المقدمة للجمهور وفي إطار جهودها الحثيثة لتعزيز الخدمات والتطبيقات الذكية والإلكترونية التي تسهل على المتعاملين وتصل اليهم أينما كانوا وفي أي وقت كان، وتجعلهم جزءاً من المنظومة المتكاملة.

وقال رئيس الدائرة، إن تطبيق هندسة يقدم 6 خدمات رئيسة، ومن أهمها مخطط موقع وحدة عقارية وخدمة مخطط موقع قطعة أرض وخدمة مخطط تقسيم أرض وخدمة دمج الأرض، بالإضافة لخدمة تغيير نوع استعمال الأرض، مفيداً بأنها من أكثر الخدمات التي تشهد إقبالاً من الجمهور الداخلي والخارجي، والتي تتطلب وجود تطبيق إلكتروني يسهل عملية الحصول عليها، وتوفير الوقت والجهد على المتعامل والموظف وإنجاز معاملاتهم بوقت قياسي وبأقل أخطاء ممكنة، ووفقاً لأعلى معايير العالمية والجودة المتبعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا