• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن قانون الخدمة الوطنية

الدفعة الأولى من المواطنين المجندين سيتم استقبالها سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

وام

أكد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أن الدفعة الأولى من المواطنين ممن تنطبق عليهم شروط قانون الخدمة الوطنية سيتم استقبالها بداية شهر سبتمبر المقبل من خلال ثلاثة مراكز للتجنيد في كل من أبوظبي والشارقة والعين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي بحضور العميد الركن سالم جمعه الكعبي مدير القضاء العسكري والعميد الركن محمد سهيل النيادي مدير التخطيط الاستراتيجي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وقال اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان إن إصدار قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية وبدء العمل بإجراءات تطبيقه يمثل ترجمة عملية للرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحرصهم الشديد على مصلحة شباب الوطن ومستقبله والذي تجسد بإصدار قانون الخدمة الوطنية.

وأشار إلى أن استقبال الدفعة الأولى من المواطنين سيتم من خلال خمسة مراكز للتدريب هي .. مركزان في العين ومركز في المنامة ومركز في المنطقة الغربية إضافة إلى مركز لتدريب الإناث في مدرسة خولة بنت الأزور بأبوظبي.

وأعرب رئيس الهيئة عن ثقته بالدور الأساسي والإيجابي الذي ستلعبه وسائل الإعلام في المرحلة المقبلة للمساهمة في نشر وتعزيز مفهوم الخدمة الوطنية لدى الكوادر الإماراتية الشابة وأولياء الأمور مؤكدا أن دور الإعلاميين يعد أساسيا في إيصال رسالة القيادة الرشيدة إلى جميع أبناء الوطن المعنيين بحمايته الوطن والمحافظة على مقدراته.

وأشار رئيس الخدمة الوطنية والاحتياطية إلى أنه تم البدء بحملة إعلامية والتنسيق مع مؤسسة "تو فور 54" للتوعية بأهمية الخدمة الوطنية إضافة إلى الاستفادة من جميع وسائل الإعلام المتاحة .. مؤكدا حرص الهيئة على التوجه إلى الجيل الشاب عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي التي تم تفعيلها مثل الفيسبوك وتويتر والإنستغرام او التواصل مع مركز اتصال حكومة ابوظبي من خلال الرقم المجاني /800555/ لتسهيل عملية التواصل مع مختلف الشرائح والرد بالسرعة المرجوة على تساؤلات أبناء الوطن في كل ما يتعلق بشؤون الخدمة الوطنية. ... المزيد

     
 

شباب الوطن

نشكر حكام الإمارات وحكومة الإمارات وشعب الإمارات على الرؤية والرسالة والأهداف التي تحقق الأمن والإستقرار في دولة الإمارات العربية المتحدة . مما يشكل تطوير وتدريب المواطن في خدمة الوطن والدافع عن أراضيه . كما نتمنا من الشباب الجيل القادم بقوة ، التقدم بشجاعة نحو مستقبل واسع وغني في علم المعرفة والحقائق ونخص برامج التدريب العسكرية في قواتنا المسلحة . من أجل ذلك لمصلحة الوطن والمواطن نتمنا بصورة واضحة شاملة وشفافة من القيادة العامة للقوات المسلحة الإمارتية توفير مركز التدريب لأبناء الوطن في جميع امارات الدولة ، واننا على يقين بتوفير هذه الخدمة لأجل الشباب.

خكاك البلوشي | 2014-06-09

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا