• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«مطارات دبي» تبني مركزين للبيانات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تدخل مؤسسة مطارات دبي في شراكة مع شركة هواوي، لتصميم وبناء أول مجمع مركز بيانات معياري مرخص من المستوى الثالث، وذلك في مطار دبي الدولي، بحسب بيان أمس.

وتم توقيع عقد التصميم والإنشاء على هامش أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016.

ويكون مركز بيانات مطار دبي الدولي الأول ضمن منشأتين معياريتيّن تقوم شركة هواوي بتشييدهما لمصلحة مؤسسة مطارات دبي. وسيتم تشغيل المركزين من خلال وصلة مخصصة من ألياف الفايبر. ويؤمن هذان المركزان بيئة مستقرة وموثوقة تمكّن مؤسسة مطارات دبي من استضافة سحابتها الخاصة. وسيشكل المركزان أول مركزين للبيانات المعيارية يتم الترخيص لهما من معهد أبتايم من المستوى الثالث من التصميم والبناء.

وقال عبد الرحمن الحوسني، نائب رئيس وحدة العمليات والبنية التحتية لتكنولوجيا الأعمال في مؤسسة مطارات دبي «تشكل التكنولوجيا مفتاح تعزيز قدرتنا على النمو، والابتكار، وتعزيز تجربة العملاء، وسنقوم في الوقت نفسه بتعزيز النظام في كلا المطارين وخفض نفقات التشغيل».

وقال علاء الشيمي، المدير العام ونائب رئيس شركة هواوي إنتربرايز الشرق الأوسط «تعمل هواوي بشكل وثيق مع مؤسسة مطارات دبي لتصميم وبناء أحد مراكز البيانات المرخصة ضمن المستوى الثالث الأكثر تطوراً وتفرداً على مستوى العالم، ما من شأنه ضمان أعلى مستويات الجهوزية، وإمكانية الصيانة، والمرونة، والاستمرارية السلسة للأعمال».

وسيتم تشييد المنشأة الأولى في مطار دبي الدولي خلال عام 2017، فيما لم يتم بعد تأكيد الجدول الزمني لتشييد مركز البيانات الخاص بمطار دبي ورلد سنترال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا