• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شرطة دبي: رادار لرصد مخالفات كتف الطريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

كشف العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، عن تصميم وتطوير الإدارة لرادار جديد متخصص فقط برصد مخالفات كتف الطريق، خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض جيتكس 2016 بدبي.

وأضاف أن هذا الرادار يتميز بدقته العالية ووضوح صورته، وتمكنه من رصد مرتكب مع الاحتفاظ بصورة أمامية أو خلفية، وفيديو مدته 10 ثوان منذ لحظة دخول صاحب المركبة المنطقة الممنوعة، مؤكداً أن الرادار إماراتي الصنع ومهمته مراقبة ورصد مخالفات التجاوز من كتف الطريق وحالات العبور في المناطق المخالفة، مؤكداً خطورة هذا السلوك نظراً لاحتمالية اصطدام المركبات المخالفة بسيارات متوقفة بمحاذاة الخط، علاوة على أنها منطقة مخصصة لسيارات الشرطة والإسعاف والطوارئ.

وأشار المزروعي إلى أن الرادار في حال رصده لأي مركبة مخالفة يقوم بتخزين ملف معلومات شامل على وحدة كمبيوتر النظام الخاصة به، وببرنامج خاص ذي فعالية لتحديد المنطقة المحظور سير المركبات عليها وضبط المركبات المتجاوزة المخالفة، وأوضح المقدم محمد علي كرم، مدير إدارة التقنيات المرورية، أن الرادار الجديد تم إخضاعه لمرحلة تجريبية فأثبت كفاءته، حيث تمكن من رصد مخالفي كتف الطريق، واحتفظ بصورة للمركبة المخالفة التي تكون إما أمامية أو خلفية، وفيديو عالي الجودة، مدعماً بالتاريخ والوقت واسم المكان. وبين أن الرادار يتميز بصغر حجمه وخفة وزنه ما يسمح بنقله من منطقة لأخرى بسهولة تامة، وإعادة ترميزه وفقا لموقعه الجديد، والتحكم به عن بعد أو عن طريق كابل الإنترنت، كما أنه مزود بكاميرا رقمية عالية الدقة تلتقط الصورة بالأشعة تحت الحمراء من دون إضاءة، ويغطي مسافة 50 متراً.

وأشار إلى أن تركيب وتشغيل الرادار يمكن أن يتم باستخدام البطاريات والحامل الثلاثي، أو بوضعه في صندوق خاص «تركيب ثابت» وتشغيله بواسطة مصدر كهرباء رئيس يبلغ 230 فولت أو بواسطة نظام الطاقة الشمسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا