• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للإسكان» تطلق خدمة متابعة الطلبات عبر الأجهزة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

دبي (وام)

أطلقت هيئة أبوظبي للإسكان النسخة التجريبية من خدمة متابعة حالة الطلبات الإسكانية عبر الأجهزة الذكية، وذلك على هامش أسبوع جيتكس للتقنية 2016 المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى 20 أكتوبر الجاري. وأتاحت الهيئة إمكانية تجريب الخدمة من خلال التطبيق الذكي لأجهزة «أندرويد»، حيث تشمل مراحل متابعة حالة طلب المتعامل خطوات عدة تبدأ بتسجيل الطلب والتأكد من اكتماله، ومن ثم المراجعة الفنية والتي تشمل البحث الاجتماعي، والبحث الهندسي، والبحث القانوني، ثم المراجعة المبدئية للطلب، ثم المراجعة النهائية واتخاذ القرار المناسب بخصوص الطلب.

وتتم جميع هذه الخطوات إلكترونياً ومن خلال تطبيق الهاتف المتحرك، بحيث يتمكن المتعامل من التعرف على حالة طلبه إلى أن يتم اتخاذ القرار النهائي.

وعزا بشير خلفان المحيربي، مدير قطاع الخدمات المساندة في الهيئة، إطلاق النسخة التجريبية من خدمة متابعة حالة الطلبات الإسكانية عبر الأجهزة الذكية، إلى الحرص على تبسيط الإجراءات والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات الإسكانية بما يحقق مستوى أعلى من الرضا بين المتعاملين وتقليص مدة الانتظار وتسهيل عملية التقديم.

وأشار إلى أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تركز على التحديث المستمر لأنظمة تقنية المعلومات والاتصالات من أجل تيسير العمليات اليومية، ويأتي على رأسها إنشاء قاعدة مركزية لبيانات المتقدمين للخدمات، فضلاً عن ضمان الامتثال للمعايير الخاصة بتقنية المعلومات وأمن المعلومات الصادرة عن مركز الأنظمة الإلكترونية والمعلومات لحكومة أبوظبي.

وقال: الربط الإلكتروني بين «الهيئة» و16 جهة حكومية كانت له نتائج إيجابية مهمة، حيث اختصر الوقت اللازم لتقديم الطلب إلى نحو 11 دقيقة، وخفض عدد زيارات المتعامل إلى مقر «الهيئة» من 14 إلى زيارة واحدة، وبنسبة توفير بلغت 89%، مشيراً إلى أن عدد المعاملات التي تم إنجازها منذ العام الماضي بلغ نحو 60 ألف معاملة، وبلغت نسبة رضا المتعاملين عن مرحلة تقديم الطلب 93%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا