• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مدير إدارة تقنية المعلومات بالوزارة لـ «الاتحاد»:

«شؤون الرئاسة» تستكمل مسيرة التحول الذكي وتبدأ تطبيق مفهوم «المكتب الافتراضي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

يوسف العربي (دبي)

استكملت وزارة شؤون الرئاسة مسيرة التحول الذكي وبدأت تطبيق مفهوم «المكتب الافتراضي»، بعد تحويل 100% من خدماتها إلى الصيغة الذكية، وتوفيرها للمسؤولين، والموظفين بالوزارة عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بحسب جمال عبدالله الرميثي، مدير إدارة تقنية المعلومات بالوزارة.

وقال الرميثي لـ«الاتحاد» على هامش مشاركة وزارة شؤون الرئاسة في أسبوع جيتكس 2016، الذي يواصل فعالياته في دبي، إن نجاح عملية التحول الذكي في الوزارة أسهمت في توفير الوقت والجهد، ويرفع مستويات الإنتاجية، حيث بات المسؤول والموظف قادراً على إنجاز جميع معاملاته من خارج المكتب على مدار الساعة، من دون التقيد بتوقيتات الدوام.

وأضاف الرميثي، أن إدارة تقنية المعلومات بوزارة شؤون الرئاسة عملت على مدار 4 سنوات لإنجاز عملية التحول الذكي، وصولاً إلى الوزارة الذكية التي تطبق مفهوم «المكتب الافتراضي»، الذي تم الإعلان عنه بالتزامن مع فعاليات معرض جيتكس 2016.

وقال: إن عملية التحول الذكي استندت إلى ثلاثة عناصر رئيسية هي توفير البيئة الرقمية المتطورة والآمنة، وبرمجة الخدمات، بالإضافة إلى تثقيف وتدريب المستخدمين.

ولفت إلى أن عنصر أمن المعلومات جاء على رأس أولويات إدارة التقنية خلال تنفيذه لمشروع الوزارة الذكية، معتبراً أن غياب «الأمن الرقمي» يفقد الخدمة الإلكترونية قيمتها بشكل كلي، حيث لا يقبل المسؤول أو الموظف التعامل مع أي تقنيات غير آمنة، خاصة عند استخدامها خارج حدود المكتب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا