• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عشرات القتلى من الحوثيين بمعارك وتأجيل محادثات جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

أ ف ب

تأجلت محادثات السلام حول الوضع في اليمن، التي كانت مقررة في جنيف، إلى أجل غير مسمى فيما تستمر الاشتباكات العنيفة اليوم الاثنين في جنوب اليمن لاسيما في مدينة تعز بين مسلحي ميليشيا الحوثي والمقاومة الشعبية ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وقتل 35 شخصا بينهم 30 مسلحا من المتمردين الحوثيين ومن عناصر قوات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في معارك بمناطق متفرقة من مدينة تعز، حسبما أفاد مسؤول محلي.

وذكر المسؤول أن المعارك بين الحوثيين وحلفائهم، و"المقاومة الشعبية"، احتدمت خصوصا في شارعي الستين والخمسين وفي حوض الإشراف بوسط المدينة وفي أطرافها الشمالية والغربية.

وذكر المسؤول أن "خمسة مسلحين من المقاومة قتلوا وأصيب ستة آخرون".

إلى ذلك، أكدت مصادر محلية في مدينة الضالع الجنوبية أن مواقع عسكرية ومعسكرات تابعة لميليشيات الحوثيين وقوات صالح سقطت بيد المقاتلين الموالين لهادي بعد معارك شرسة.

وأضافت المصادر أن موقع المظلوم ومبنى الأمن العام وموقع القشاع وموقع الخزان الرئيسي التابع لمعسكر الجرباء، كلها سقطت بيد "المقاومة الشعبية".

وبحسب المصادر، فإن المعارك لا زالت مستمرة في محيط معسكر عبود التابع للواء 33 مدرع المنهار وموقع الخربة، وهما موقعان تسيطر عليهما القوات الموالية لصالح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا