• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يتوجه إلى طوكيو بحثاً عن ذهب الجو جيتسو

الحمادي: تحقيق ميدالية أولمبية للإمارات حلم يراودني دائماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

عندما تقلب في أوراق السيرة الذاتية للبطل العالمي للجو جيتسو، يحيي الحمادي الملقب بـ«العاصفة»، تجد الكثير من المفاجآت التي تصيب البعض بالدهشة أحيانا، والصدمة أحياناً أخرى، من كثرة الأرقام القياسية التي حققها، ولا يعلمها الكثير، فلا أحد يعلم أن ألحمادي هو اللاعب الوحيد الذي حصد 156 ميدالية ذهبية على المستويات المحلية والآسيوية والعالمية، وهو اللاعب الآسيوي الوحيد في دورة الألعاب الشاطئية الأخيرة بفيتنام الذي حصد ذهبيتين، بل كان أول من حقق الذهب لبعثة الإمارات بتلك الدورة.

بطل عالمية أبوظبي (أقوى البطولات) 4 مرات، وأفضل لاعب في العالم في الحزام البني العام الماضي، وفقا للتقييم العالمي برصيد 220 نقطة، وبفارق يقترب من 100 نقطة عن أقرب منافس له، والوحيد الذي حصد 3 ذهبيات في بطولة واحدة، هي بطولة سريلانكا التي سبقت دانانج بفيتنام، إنه أنشودة نصر تمشي على الأرض، لا يقبل إلا بالذهب، وعندما سألناه عن الرقم 156 أكد لنا في حواره الذي أجريناه معه أن هذا الرقم لا يشبع طموحاته، وأنه يبحث عن الرقم 200، ولا يرضيه سوى الرقم واحد على المستوى العالمي، وأنه يعتبر كل بطولة جديدة يشارك فيها تحدياً وأملاً جديدين لتقديم نفسه للعالم، ومحطة من محطات التفاني في حب الوطن.

في البداية، يؤكد يحيي الحمادي، أنه سيتوجه اليوم إلى طوكيو بطموح الذهب للمشاركة في الجولة الثانية من جولات أبوظبي جراند سلام، مؤكدا أنها تختلف كثيرا عن بطولة آسيا الأخيرة التي شارك فيها، لأنها تضم نخبة أبطال العالم، وأنه استعد لها جيدا مع كل زملائه الذين سيرفعون علم الوطن هناك، مشيراً إلى أنه يتوقع أن تكون المنافسات قوية، وأن معنوياته هو وزملائه عالية، خاصة أنها أول تحدٍ لهم بعد تحقيق الصدارة الآسيوية في دورة الألعاب الشاطئية بمدينة دانانج.

وعن أولوياته وتحدياته المقبلة يقول الحمادي: العام الجاري حافل بالتحديات والبطولات، فبعد طوكيو ببضع أسابيع سنكون أمام تحد الجولة الثالثة في ريو دي جانيرو الذي سيقام في مهد اللعبة وأرض الأبطال، للبحث عن الذهب هناك، ومن بعدها بأسابيع عدة، تقام بطولة العالم ببولندا التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي، وتحظى بأهمية خاصة لدى كل المصنفين الأوائل، ثم بطولة آسيا للصالات في تركمانستان، وكلهم في ظني بمثابة إعداد لبطولة العالم في أبوظبي، وتجهيز لدورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا 2018 التي تعد التحدي الأكبر بالنسبة لنا جميعاً.

وعن صدارة الموسم الماضي برصيد 220 نقطة، وما إذا كان يستهدف صدارة الموسم الحالي أيضا على المستوى العالمي، يقول الحمادي: 220 نقطة رقم قياسي، وسوف أسعى هذا الموسم إلى كسر هذا الرقم بكل ما أملك من طاقة، وقد وصلت حتى الآن إلى 60 نقطة حصيلة ذهبيات آسيا، والبقية تأتي بمشيئة الله في طوكيو وريو دي جانيرو وبولندا، ولندن، وأبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا