• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

افتتاحية

كازاخستان في قلب الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يوليو 2018

ترتبط الإمارات وكازاخستان بعلاقات وثيقة، قوامها الصداقة والمصالح والرؤى المشتركة، وأساسها قيادة حكيمة في البلدين الصديقين، هدفها الأهم تحقيق تطلعات المواطنين.

وترسخ زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى هذا البلد الصديق، اليومين الماضيين، العلاقات التاريخية والمتينة بين الشعبين، والممتدة منذ عهد الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه..

تلك العلاقات، وصفها صاحب السمو ولي عهد أبوظبي في حديثه مع فخامة نور سلطان نزار باييف، رئيس جمهورية كازاخستان، بـ «العائلية»، تعبيراً من سموه عن المكانة الكبيرة لكازاخستان في قلب كل إماراتي.

ومثلما كانت الإمارات شاهدة على النهضة الشاملة التي حققتها كازاخستان خلال أقل من ثلاثين عاماً، كانت كازاخستان شاهدة على التجربة الإماراتية الرائدة والفريدة في التنمية وبناء الإنسان. ويؤكد التطابق الكبير بين الدولتين في وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، أن البلدين يقدمان للعالم رسالة سلام ومحبة، ويبرهن مؤشر التعاون الاقتصادي بينهما على أن القادم أفضل للشعبين الصديقين على الصعد كافة.

الاتحاد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا