• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

البطولة تؤهل «المشاركين» لكأس العالم في قفز الحواجز 2018

«الفرسان» يستضيف النسخة الأولى لبطولة الشراع الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

شمسة سيف (أبوظبي)

أعلن منتجع الفرسان الدولي عن استضافة النسخة الأولى من بطولة الشراع الدولية للفروسية في العاصمة أبوظبي، من 11 إلى 14 يناير 2017، برعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان، المالك الخاص ورئيس مجلس إدارة «الشراع للإسطبلات»، والداعم لفريق قفز الحواجز خلال السباق، وذلك انطلاقاً من شغفها وعائلتها برياضة الخيول وسعيها المتواصل في دعم رياضة الفروسية وسباقات الخيل في أبوظبي.

جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، في فندق شانغريلا بأبوظبي، بحضور كل من راشد القبيسي، مدير عام منتجع الفرسان الرياضي الدولي، ومحمد العويس مدير جائزة الشراع الدولية الكبرى لفرسان الخيول وسباق الشراع الدولي للخيول، وكريستين ستيبي مدير فعالية سباق الشراع الدولي للخيول، وعمران العويس المدير التقني لسباق شراع الخيل.

وتحظى بطولة الشراع باهتمام واسع على مستوى العالم، حيث ستكون من أوائل البطولات المؤهلة إلى كأس العالم في 2018، ومن خلالها باستطاعة الفرسان تحسين أرقامهم التأهيلية للوجود في بطولة كأس العالم، وسيكون التأهيل عن طريق الأداء في شوط الجائزة الكبرى، بتحقيق أربع نقاط جزاء للوصول إلى نهائيات بطولة العالم.

ومن المتوقع أن يشارك في البطولة أكثر من 150 فارساً و300 فرس من حول العالم، في المسابقة التي تشتمل فئات المشاركة على سباقات قفز الحواجز فئة 4 نجوم «CSI 4» للفرسان المحليين والدوليين، وسباقات القفز فئة نجمة واحدة «CSI 1 STAR»، بالإضافة إلى الجولات التدريبية للفرسان اليافعين والناشئين والأطفال والخيول الصغيرة، وسيتخلل البطولة العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المصاحبة طوال أيامه الأربعة، ويشارك فيها نخبة من الفرسان المحليين والدوليين المتميزين في رياضة قفز الحواجز.

وتهدف البطولة إلى دعم رياضة الفروسية والارتقاء بها في الدولة، كما تركز على غرس قيمة الصداقة بين مختلف الدول المشاركة في الحدث وتبادل الثقافات بينها، من خلال أولى «رحلات الصداقة الرياضية»، وهي الرسالة التي سيتم إطلاقها بدايةً في ألمانيا مع بداية عام 2017، وبهدف إلى مد جسور الصداقة بين البلدان المشاركة، وتعزيز أواصر المحبة بين المتسابقين، من خلال استقطابهم إلى العاصمة أبوظبي، ومن المقرر أيضاً عقد مؤتمر صحفي دولي خارج الإمارات، لإطلاق أنشطة متنوعة للتعريف والترويج للبطولة، وتنظيم عدة حملات ترويجية في ألمانيا خلال الفترة ما بين 13-18 ديسمبر المقبل، بالتوازي مع بطولة «فرانكفورت» لقفز الحواجز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا