• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عرض عسكري لألوية تابعة لهادي في مأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

صنعاء (د ب أ)

أقامت المنطقة العسكرية الثالثة أمس عرضا عسكريا في مقر المنطقة بمحافظة مأرب شرقي اليمن. وقال مصدر قبلي لوكالة الأنباء الألمانية إن عرضا عسكريا أٌقيم في ساحة العروض بالمنطقة العسكرية الثالثة بمشاركة خمسة ألوية عسكرية وهي اللواء 14مدرع، واللواء 13ميكا، ومعسكر قوات الأمن الخاصة ولواء الدفاع الجوي وقوات النجدة وجميعها موالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

وأشار إلى أن السلطة المحلية وشيوخ وأعيان محافظة مأرب حضروا هذا العرض الذي جاء للتأكيد على تماسك ووحدة قوات الجيش في المنطقة العسكرية الثالثة، لمواجهة أي تحديات وتهديدات تواجه البلاد.

وقال محافظ المحافظة سلطان العرادة إن محافظة مأرب هي من ترعى مصالح اليمن وتحافظ عليها وعلى ثرواتها وإن المقاومة الشعبية تقوم بمهمة اسناد الجيش في الدفاع عن مأرب والمصالح الوطنية العليا»، داعيا «المسلحين الحوثيين للعودة الى جادة الصواب والانسحاب من مأرب».

من جانبه قال المصدر القبلي:»لاتزال القيادات العسكرية والجنود يتوافدون من عدة مناطق يمنية إلى مقر المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب لترتيب صفوف الجيش بقيادة اللواء محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة». وكانت المقاومة الشعبية في محافظة مأرب الغنية بالنفط قد أعلنت حالة التعبئة العامة لمواجهة الحوثيين في حال عدم انسحابهم من المحافظة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا