• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تألق لافت لخيول منصور بن زايد في فرنسا

رامسامي بطل مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

عصام السيد (تاربس)

حققت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تألقاً لافتاً في فرنسا حين توج المهر «ثابت» بقيادة الفارس الموريشيوسي كيرسلي رامسامي، وبإشراف اف سانشيز بطلاً للجولة السادسة والختامية من بطولة مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين «إفهار»، فيما حلت في المركز الثاني بفارق رأس رفيقة إسطبله «ميرنا» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبإشراف سي جوردين، وبقيادة الفارس الألماني روبن فيبر، في السباق الذي أقيم أمس الأول بمضمار تاربس بضاحية بو، ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي يقام بتوجيهات سموه، وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات» تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».

اجتمع لسباق الجولة السادسة لمونديال «أم الإمارات»، البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو والمخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1500 متر، رقم قياسي من الفرسان والفارسات بلغ 12، إلى جانب نخبة من الخيول صاحبة الانتصارات في الميادين العالمية.

وجاء السباق مثيراً وسجالاً بين الخيول، وقادت الصدارة مبكراً المهرة «ميرنا» ومن خلفها «ارجونتي» بقيادة الفارسة انيلي ميكوشي، يليهم «الجساسية» بقيادة الفارسة الأردنية ميلي نسيب، فيما كانت بقية الخيول تركض قريبة من أصحاب المقدمة.

وظل السباق ينسج على هذا المنوال حتى الوصول إلى المنعطف الأخير، قبل أن يبادر فارس موريشيوس كيرسلي رامسامي إلى التسلل من الصفوف الخلفية بعد أن انطلق من خانة بعيدة (11)، ليصل إلى المركز الرابع بعيداً عن السياج الداخلي.

وفي عمق المستقيم، طلب رامسامي من مهره القوي «ثابت» بذل مزيد من الجهد، فوجد ما سر خاطره، حيث انطلق البطل وظل يتجاوز منافسيه واحداً تلو الآخر، قبل أن يدخل في صراع شرس في الأمتار الأخيرة مع وصيفته «ميرنا»، ليطبق عليها ويخطف اللقب بفارق رأس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا