• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«بوكو حرام» تقتل العشرات وتحرق نصف مدينة بنيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

أبوجا (أ ف ب)

ذكر الجيش النيجيري وشهود عيان أن مسلحي حركة «بوكو حرام» النيجيرية المتمردة هاجموا خلال الليلة قبل الماضية مدينة جوبيو في ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا على بُعد 95 كيلومتراً شمال مايدوجري عاصمة الولاية، حيث قتلوا العشرات من سكانها وأحرقوا نصفها.

وقال هارب من جوبيو يُدعى بابور كاشالا لوكالة «فرانس برس» بعدما لجأ إلى مايدوجري «ان بوكو حرام اجتاحت مدينتنا الليلة (قبل) الفائتة وقتلت العديد من المدنيين وأحرقت اكثر من نصف المنازل». وأضاف «هربنا إلى الحقول تحت الرصاص والقذائف، لأن الجنود الذين كانوا يحرسون المدينة لم يتمكنوا من التصدي للمتمردين». وأوضح شهود عيان آخرون أن المتمردين اقتحموا المدينة راكبين شاحنات ودراجات نارية.

ولم تتمكن القوات النيجيرية من صد الهجوم إلا بعد وصول تعزيزات إليها. وقال ضابط في الجيش لم يشأ كشف هويته «إن المتمردين تكبدوا خسائر كبيرة لكنهم أحرقوا نصف المدينة».

إلى ذلك، أعلن مسؤول محلي أن مسلحين من الحركة قتلوا 10 أشخاص بالسواطير في قرية معزولة بولاية أداماوا شمال شرق نيجيريا. وقال مدير قضاء مدينة ماداجالي في شمال الولاية أداماوا إن المعتدين وصلوا إلى قرية «بامبولا-كوامدا» فجر يوم الجمعة الماضي حين كان الناس نياماً.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا