• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في تجربته الثالثة بالدوحة استعداداً لـ «عربية مصر»

منتخب الطائرة يكسب الغرافة القطري 3/‏ 1

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

فاز منتخبنا الوطني للكرة الطائرة أمس على الغرافة القطري 3/‏‏‏1، في تجربته الثالثة بمعسكر الدوحة، ضمن برنامجه الإعدادي للمشاركة في النسخة الجديدة للبطولة العربية التي تستضيفها مصر.

وكان منتخبنا قد خسر ضربة البداية أمام الشمال صفر/‏‏‏3 ومباراته الثانية أمام الجيش 3/‏‏‏1.

وتعود بعثة المنتخب من الدوحة بعد غد لمواصلة المعسكر الداخلي ضمن التحضير للمشاركة في البطولة العربية، وخصوصاً أن المنتخب يجد اهتماماً خاصاً من يوسف الملا رئيس الاتحاد، وعبد العزيز السلمان النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات وأعضاء المجلس من أجل توفير عوامل النجاح له من أجل رسم صورة طيبة عن اللعبة في جميع المحافل حتى يعود بريق منتخباتنا الوطنية والذي يمثل قوة دفع كبيرة خلال المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية حتى تحقق المشاركات المقبلة ما يصبو إليه كل منتسب للعبة.

وكان المنتخب قد أقام معسكره الخارجي الأول ببلغاريا، ولعب خلاله 6 مباريات، وقف الجهاز الفني خلالها على معدل اللياقة البدنية للاعبين والمستوى الفني، وكسب الفريق 3 مباريات وخسر 3، حيث فاز على دوبرتش بطل الدوري البلغاري في المباراة الأولى بنتيجة 3/‏‏‏2 فيما خسر الثانية أمام الفريق نفسه 1/‏‏‏3 بينما خسر الثالثة أمام نفيتو هاي بطل كأس بلغاريا 1/‏‏‏3 وفاز في الرابعة على الفريق نفسه بنتيجة 3/‏‏‏1 أيضا، وخسر مباراته الخامسة أمام فارنا بطل دوري الدرجة الأولى والصاعد إلى السوبر بنتيجة 1/‏‏‏3 ثم فاز في السادسة أمام الفريق نفسه 3/‏‏‏1.

جدير بالذكر أن القائمة الحالية تضم 14 لاعبا بعد الجراحة التي أجراها محمد خميس السويدي هم ماجد ثاني، عبدالله سيف، محمد سلطان، محمد شمل، محمد البادي، خالد أحمد حمزة، محمد طوريد، خميس عبدالله، حمدان غانم، عامر غلوم، علي محمد صالح، محمد يوسف صقروه، وليد ربيع، وأحمد الذيب.

من ناحية أخرى، اعتمد الاتحاد العربي مشاركة 7 منتخبات في البطولة العربية الـ 20 للرجال للكرة الطائرة، التي تحتضنها جمهورية مصر العربية من 16 إلى 28 نوفمبر المقبل، وذلك بعد إغلاق باب التسجيل والمشاركة.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي جهاد خلفان، أن الاتحاد تسلم رسمياً مشاركة كل من الإمارات، والبحرين، والسعودية، وفلسطين، والعراق، والأردن، إضافة إلى مصر البلد المستضيف.

وأضاف: من المؤمل بأن تجرى قرعة البطولة بنهاية الشهر الجاري في مملكة البحرين، فيما ستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد نظراً لمشاركة 7 منتخبات فقط، حيث إن لوائح الاتحاد العربي تنص بأنه في حال مشاركة 7 منتخبات تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد (مجموعة واحدة)، وفي حال مشاركة 8 إلى 12 منتخباً يتم توزيعهم على مجموعتين، ومن 13 فما فوق يتم توزيعهم على أربع مجموعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا