• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تشكيليون من 34 دولة يعرضون أعمالهم في دبي

الفن يحشد إمكاناته لمساعدة أطفال سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

هيفاء مصباح (دبي)

يحلم تشكيليون يمثلون 34 دولة من مختلف أنحاء العالم أن يؤدي الفن رسالته الإنسانية لجمع تبرعات، يذهب ريعها لأطفال سوريا، خلال مشاركتهم بباقة من أعمالهم في المزاد الفني المرتقب «فنانون من أجل سوريا»، في 6 يونيو، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في جاليري «آ- بورتيه» بدبي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور غادة قناش، صاحبة الجاليري، والفنانة مكادي نحاس. وسيتخلل الحدث مزاد وعشاء خيري، يليه بيع الأعمال التي لم تبع في ليلة المزاد، وستستمر طوال شهر يوليو في «آ بورتيه» في موقعه بفندق كمبينسكي بدبي.

وكشفت قناش أن هذه المبادرة هي ثمرة تعاون بين الجاليري والتشكيلية الإماراتية فاطمة لوتاه، من أجل توظيف الفن لصالح خدمة القضايا الإنسانية، «ونظراً للظروف الكارثية التي تمر بها سوريا، وما يعانيه أطفالها من حرمان وتشرد، أرتأينا تنظيم المزاد الخيري والعشاء الذي يصاحبه، من أجل دعم هؤلاء الضحايا، للمساهمة بالتخفيف عن معاناتهم». وتأملت قناش أن يتخطى المبلغ حاجز المليون درهم.

بدورها قالت الفنانة مكادي نحاس إن هذا الحدث هو لأداء جزء بسيطة من التزامنا الإنساني والأخلاقي.

ومن التشكيليين الإماراتيين يشارك كل من: فاطمة لوتاه، عبد الرحيم سالم، عبد القادر الريس، ومحمد المزروعي، ومن سوريا بهرام حاجو، وإسماعيل الرفاعي، ولؤي صلاح الدين، ونعمان عيسى، وحسام عالوم، ومن الأردن مروى النجار، وبدر محاسنة، وعمر النجار، وسعد الربضي، وبسمة النمري، ومحمد وعلي العامري، ومن مصر معتز الإمام، ومن السعودية فاطمة النمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا