• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت         11:19     القوات العراقية تحرر "حي الطيران" في الساحل الأيمن في الموصل         11:19     مقتل 7 أشخاص في هجوم استهدف حافلة سجناء في سريلانكا         11:20     مقتل مشتبه به برصاص الشرطة الإندونيسية في أعقاب انفجار     

تشكيليون من 34 دولة يعرضون أعمالهم في دبي

الفن يحشد إمكاناته لمساعدة أطفال سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

هيفاء مصباح (دبي)

يحلم تشكيليون يمثلون 34 دولة من مختلف أنحاء العالم أن يؤدي الفن رسالته الإنسانية لجمع تبرعات، يذهب ريعها لأطفال سوريا، خلال مشاركتهم بباقة من أعمالهم في المزاد الفني المرتقب «فنانون من أجل سوريا»، في 6 يونيو، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في جاليري «آ- بورتيه» بدبي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور غادة قناش، صاحبة الجاليري، والفنانة مكادي نحاس. وسيتخلل الحدث مزاد وعشاء خيري، يليه بيع الأعمال التي لم تبع في ليلة المزاد، وستستمر طوال شهر يوليو في «آ بورتيه» في موقعه بفندق كمبينسكي بدبي.

وكشفت قناش أن هذه المبادرة هي ثمرة تعاون بين الجاليري والتشكيلية الإماراتية فاطمة لوتاه، من أجل توظيف الفن لصالح خدمة القضايا الإنسانية، «ونظراً للظروف الكارثية التي تمر بها سوريا، وما يعانيه أطفالها من حرمان وتشرد، أرتأينا تنظيم المزاد الخيري والعشاء الذي يصاحبه، من أجل دعم هؤلاء الضحايا، للمساهمة بالتخفيف عن معاناتهم». وتأملت قناش أن يتخطى المبلغ حاجز المليون درهم.

بدورها قالت الفنانة مكادي نحاس إن هذا الحدث هو لأداء جزء بسيطة من التزامنا الإنساني والأخلاقي.

ومن التشكيليين الإماراتيين يشارك كل من: فاطمة لوتاه، عبد الرحيم سالم، عبد القادر الريس، ومحمد المزروعي، ومن سوريا بهرام حاجو، وإسماعيل الرفاعي، ولؤي صلاح الدين، ونعمان عيسى، وحسام عالوم، ومن الأردن مروى النجار، وبدر محاسنة، وعمر النجار، وسعد الربضي، وبسمة النمري، ومحمد وعلي العامري، ومن مصر معتز الإمام، ومن السعودية فاطمة النمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا