• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الصحة» توفر خدمة المواعيد المباشرة عبر بوابة المريض الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

وام

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع خدمة حجز المواعيد الطبية المباشرة من خلال بوابة المريض الذكية «الملف» بعد تحديث وتطوير الخدمة وإضافة خصائص جديدة وذلك ضمن مشاركتها في أسبوع «جيتكس» للتكنولوجيا الذي انطلق في مركز دبي التجاري العالمي أمس.

وقال سعادة عوض صغير الكتبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة إن جناح الوزارة بمعرض «جيتكس» يشكل فرصة مثالية لاستعراض باقات خدماتها الذكية وتعريف الجمهور بأحدث الخدمات والتطبيقات والحلول الابتكارية الذكية التي توفرها الوزارة إلى جانب الاطلاع على تجارب مختلف الوزارات والمؤسسات وهو ما يدعم توجهات الوزارة وأهدافها الاستراتيجية في تحسين جودة أنظمة العمل وتطوير المرافق الصحية وضمان سهولة الوصول إليها وفقاً للمعايير العالمية.

ولفت سعادته إلى أن «المشاركة في أسبوع «جيتكس» للتقنية تشكل تحدياً لمستوى وكفاءة خدماتنا الإلكترونية والذكية ضمن بيئة تنافسية تستقطب أعرق المؤسسات الصحية والشركات العالمية المتخصصة بتقنية المعلومات وقد أثمرت خبراتنا بفضل مبادرات الحكومة الرشيدة بإدارة النظام الصحي في أطر التنافسية العالمية ورفع المؤشرات الوطنية بالتحول للخدمات الذكية لإسعاد المتعاملين.

وأوضح الكتبي أن خدمة حجز المواعيد المباشرة عبر بوابة المريض الذكية تتوفر حالياً في المراكز الصحية التابعة للوزارة وهي في مراكز الاتحاد والقصيص والراشدية في دبي ومراكز الخالدية والرفاع وواسط والقرائن في الشارقة ومراكز المدينة ومشيرف في عجمان ومراكز الخزان والسلمة في أم القيوين.

ويتم العمل على تفعيل خاصية حجز المواعيد في باقي المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتتضمن العديد من الخدمات الصحية التي يمكن الحصول عليها من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بحيث يتمكن المستخدمون من الاطلاع على تفاصيل المواعيد الطبية مع إمكانية تغييرها أو إلغائها والتعرف على نتائج الفحوصات المخبرية والأدوية التي تم صرفها والتطعيمات والمشاكل الصحية مما يقلل من الأخطاء الطبية عند التشخيص والعلاج.

كما يوفر التطبيق لأولياء الأمور خدمة ربط أفراد الأسرة في نفس الملف الطبي. وتتوفر الآن في الملف خاصية التراسل الخاصة التي تسمح للمريض بمشاركة الاستفسارات مع الأطباء في المراكز الصحية.

من جانبه، أكد علي جمعة العجمي مدير إدارة تقنية المعلومات بالوزارة أن هذه الخاصية الجديدة المضافة لبوابة المريض الذكية «الملف» تسمح للمستخدم بحجز موعد مع الطبيب المفضل وفق التخصص المناسب والتحقق مباشرة من الأوقات المتوفرة في مركز الرعاية الصحية وإضافة معلومات عن الأعراض التي يعانيها مع طلب حجز الموعد فضلاً عن عرض موقع المركز الصحي على الخرائط لتسهيل الوصول إليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض