• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توعية 600 ألف عامل بمخاطر التعرض لأشعة الشمس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أعلن مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية «أوشاد» أمس عن إطلاق حملة «الحماية من الحر»، التي ينظمها بالتعاون مع هيئة الصحة أبوظبي، بدعم من وزارة العمل، وكافة القطاعات المعنية بتطبيق نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية يوم 15 يونيو الجاري. وتستهدف الحملة 2700 مؤسسة وشركة و600 ألف عامل في هذا المجال، وتغطي العمال والمشرفين ومسؤولي السلامة والصحة المهنية وأصحاب العمل.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر المركز بحضور الدكتور جابر الجابري مدير عام المركز وممثلين عن وزارة العمل، والقطاعات المطبقة للنظام، كالطاقة والصناعة والنقل والسياحة والصحة والبناء والإنشاء والغذاء والتعليم والنفايات وقطاع الصرف الصحي. ويأتي إطلاق هذه الحملة دعماً لقرار وزارة العمل بشأن حظر العمل خلال ساعات الظهيرة الممتدة من 12:30 إلى 3:00 بعد الظهر خلال أشهر الصيف من منتصف يونيو إلى منتصف سبتمبر القادم ولتعزيز الوعي بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقاية العمال من الحر وتجنب تعرضهم للإجهاد الحراري

وتتضمن فعاليات الحملة التي ستقوم بها 10 قطاعات 31 ورشة عمل و2300 زيارة ميدانية وتفتيشية، إضافة إلى توزيع 85 ألف مطبوعة ملصقات ومنشورات ودلائل فنية بعدة لغات. وأكد إبراهيم العماري مدير مكتب حماية الأجور بوزارة العمل أن الوزارة تثمن ما يقوم به مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية من جهود لتوفير أماكن عمل سليمة وآمنة وصحية لجميع العاملين في الإمارة من خلال حملات التوعية والبرامج التثقيفية لجميع فئات العاملين. وأكدت ممثلة هيئة الصحة -أبوظبي ليلى العلوي مدير نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة أن الهيئة ستشارك من خلال عقد عدد من ورش العمل التدريبية.

و قال مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة بدائرة الشؤون البلدية المهندس عبدالرحمن المرزوقي إن الدائرة وبصفتها الجهة المفوضة من قبل المركز لمتابعة تطبيق متطلبات نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء، تقوم بتنفيذ العديد من الزيارات الميدانية وورش العمل .

وأكد المهندس خالد الأنصاري مدير إدارة الخدمات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم أن القطاع يولي اهتماماً كبيراً بتثقيف سائقي ومشرفي الحافلات. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض