• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت أن القنوات المحلية هي الأقرب للمشاهد

نوران سلام..من قناة "الجزيرة" إلى "الحياة"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

دينا مصطفى – الإتحاد نت

أكدت الإعلامية المصرية نوران سلام أنها تعلمت الكثير من تجاربها السابقة من خلال العمل في عدة محطات إخبارية، والالتزام بالمصداقية والحياد الإعلامي في نقل الخبر.

من القاهرة، حيث عادت مؤخرا للعمل في قناة "الحياة" المصرية، أكدت سلام لـ"الاتحاد" أنها، بتوفيق من الله لا عن تخطيط من جانبها، تشربت بمبادئ العمل الصحفي المتوازن في عرض أي قضية من خلال عملها في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بحيث أصبح موضوع التوازن "طبيعة ثانية"، كما يقول التعبير الانجليزي.

وأوضحت سلام، التي استقالت مؤخرا من قناة الجزيرة القطرية بعد سنوات من العمل كمذيعة، أن المذيع هو محامي الشيطان، "إذا حاور الطرف (س) فسيعرض المذيع عليه بإلحاح وجهة نظر الطرف (ص) الغائب، والعكس".

في قناة "الجزيرة"، استفادت نوران كثيرا من العمل من قلب المنطقة العربية وشعرت أن القنوات العربية رغم كل شيء هي الأقرب للمشاهد العربي.

وهي تستعد للعمل الآن في قناة "الحياة" المصرية، أوضحت سلام "أرجو أن يمنحني عملي خارج مصر ومتابعتي للمشهد السياسي المصري من خارجه، رؤية هادئة ومهنية تساعدني عند تناول الأحداث صحفيا من داخل مصر".

وبسؤالها عن الجديد الذي تنوي تقديمه في تجربتها مع قناة "الحياة"، قالت نوران "أعود إلى مسألة القرب هنا..فإذا كنت قد لمست بنفسي أن الجزيرة أكثر قربا من القنوات الأجنبية للمشاهد العربي، فباستخدام نفس القياس تعد القنوات المصرية أكثر قربا من نفسية وعقل المتلقي المصري". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا